فيشخابور تحتضن إحتفالية خاصّة بيوم الطفل العالمي


نادي بابل

أقامت مديرية الثقافة والفنون السريانية في دهوك، حفلاً فنياً خاصّاً بمناسبة يوم الطفل العالمي في قرية فيشخابور، وذلك في الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الأحد المصادف 2-6-2019. أستهل الحفل بكلمة قصيرة باللغة الأم (السوريث)،  إرتجلها الدكتور روبين بيت شموئيل، مدير عام الثقافة والفنون السريانية، رحّب فيها بالأطفال الاعزاء الذين زيّنوا قاعة الإحتفال وشكر ذويهم لاهتمامهم بمشاركة وحضور أبنائهم. وتطرّق إلى المغزى العام من هكذا نشاط ثقافي وفني وتربوي، تحرص المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية بكافة تفرعاتها في القيام به من أجل زرع الحب والأمل لطفلنا العزيز، ترسيخاً لوجوده في قرانا التاريخية. وشكر كثيراً القائمين بهذا النشاط المتميز من موظفي وموظفات مديرية ثقافة وفنون دهوك، والسادة مختاري قرية فيشخابور وقرية صوريا، والضيوف الذين شاركوا في الإحتفال.

وتخلل الحفل منهاج خاصّ قدّمته السيدة سلفانا بنيامين، تضمن عروض فنية وأدبية جميلة ومعبّرة أدّاها الأطفال الأحباء، بالاضافة إلى مسابقات خاصة فيما بينهم، والذين كان عددهم نحو (100) طفل وطفلة. وتم توزيع الهدايا على جميع الأطفال الحاضرين من قبل المدير العام الدكتور روبين بيت شموئيل، والاستاذ رائد جرجيس اوراها، مدير الثقافة والفنون السريانية في دهوك، وبعض وجهاء المنطقة ومنهم مختار قرية فيشخابور السيد خالد ياقو، والسيد الكسان كليانا مختار قرية صوريا.

وفي الختام شكر الأستاذ رائد جرجيس الحضور، متمنياً للجميع السعادة  الدائمة، والصحة الوافرة، والبسمة الجميلة على شفاه أطفالنا. ويذكر ان الاحتفال استغرق أكثر من ساعتين، وغطته مشكورة قناة عشتار الفضائية/ مكتب دهوك، بجهد الإعلامية المتألقة آشورينا جميل.

 

 

 

 

 

 

 

عن الكاتب

عدد المقالات : 7347

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى