فندق قصر الامارات يضع ماكينه يقدم الذهب للنزلاء


هبة شهارا
هبة شهارا

 

كشف فندق قصر الإمارات عن ماكينة صراف آلي تبيع قطعا من الذهب يصل وزنها إلى 10 جرامات مقابل الدفع النقدي. والآلة، وهي قائمة على فكرة خدمة البيع الذاتية على غرار ماكينات بيع زجاجات العصير وبعض المأكولات، هي من تصميم رجل الأعمال الألماني (توماس غيسلر). ومن خلال نظام مبرمج بالكمبيوتر تقوم الماكينة بتحديث أسعار الذهب كل 10 دقائق لتواكب أسعار الأسواق العالمية


وقال رجل الأعمال توماس غيسلر الرئيس التنفيذي لشركة اكس أورينت لوس: “السبب وراء اختيارنا لفندق قصر الإمارات يعود إلى أنها تتناسب مع كل ما يحيط بها هنا.” وأضاف “في الليلة الأولى كان لدينا الكثير من الطلبات … أحد الزبائن اشترى واحدا من كل منتج متاح (في الماكينة).”
وقال جيسلر “كل الذهب مستورد من ألمانيا وقريبا سيكون متاحا سبيكة ذهبية مختومة بشعار فندق قصر الإمارات سوف تكون تذكارا جميلا للضيوف يمكنهم اقتنائها قبل عودتهم لبلادهم.”


وكان أول استخدام للماكينة في ألمانيا عام 2009 ولكن جيسلر اختار أبو ظبي لطرح اختراعه على نحو تجاري بسبب الطلب المرتفع على الذهب في المنطقة. ويبدو أن التوقيت الذي اختاره جيسلر لطرح اختراعه جاء مناسبا مع تحول المستثمرين إلى الذهب كملاذ آمن من الاضطرابات الاقتصادية. وتتعامل الماكينة حاليا بالدرهم الإماراتي ولكن قريبا سيكون أمام الزبائن خيار استخدام البطاقات الائتمانية.


عن الكاتب

عدد المقالات : 138

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى