فرع الموصل للرابطة الكلدلنية  يحضر حفل توقيع كتاب (عنكاوا في ذاكرة ابنائها )


نادي بابل

في مساء الاحد الموافق 1/10/ 2017 تشكل حفلا مزدحما من مثقفي عنكاوة ومنظمات المجتمع المدني واحزاب ابناء شعبا لحضور حفل توقيع كتاب (عنكاوا في ذاكرة أبنائها ) وذلك في قاعة جمعية الثقافة الكلدانية ، ومثل الرابطة ود. زهير ابراهيم رحيمو مسوول فرع الموصل للرابطة الكلدانية . الكتاب ألفه   السيد فاروق حنا مدير متحف التراث السرياني سابقا والكتاب يقع في اكثر من 600 صفحة. قدم الكتاب سيادة المطران مار بشار متي وردة رئيس أساقفة أربيل الكلدانية والذي بين ان الكتاب هذا هو قاعدة حوار لاهالي عنكاوه لكي يطلعوا على الكتاب ومن ثم يساهموا في طبعته الثانية انشاء الله بما يرونه  مفيدا لكي يوثق او يدققوا ماهو مكتوب ويحسنوه ان رأو شيئا يستحق التبديل.

كان هناك تقييم اخر من قبل الاستاذ الدكتور سلام عبد رووف /أستاذ في جامعة صلاح الدين الذي امتدح الكتاب طويلا مثنيا على الجهد الذي بذله الباحث الكريم وقال ان هذا العمل يستحق ان يكون  رسالة ماجسنير او اطروحة دكتوراه لما قدمة المولف من ملاحضات قيمة باسلوب علمي وحضاري.كما قدم السيد كوثر نجيب / رئيس قسم اللغة السريانية في جامعة صلاح الدين ملاحظاته  على الجزء السرياني الموجود في الكتاب موكدا  انه يستحق جهد رسالة ماجستير او اطلروحة دكتوراة.

كما اقترح المولف مشكورا  ان يكون ريع الكتاب لتوسيع هذا العمل ليكون موسوعة كاملة لبلدة عنكاوة  قديما وحديثا.من الملفت  للنظر ان كان هناك تدافع لشراء وتوقيع الكتاب من الحضور الكريم الذين غصت بهم القاعة.

أعلام الرابطة الكلدانية
http://www.chaldeanleague.org
https://www.facebook.com/الرابطة-الكلدانية-
Inline image

عن الكاتب

عدد المقالات : 6855

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى