فرحة عارمة بسبب فوز قطر باستضافة مونديال 2022!!


هبة شهارا
هبة شهارا

 

 

 

 

لأول مرة في التاريخ تستضيف دولة عربية أو شرق أوسطية مونديال كأس العالم، حيث أعلنت اللجنة التنفيذية التابعة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، فوز قطر باستضافة كأس العالم لكرة القدم لعام 2022 وروسيا عام 2022. وتنافست روسيا على الاستضافة مع إنكلترا وملف مشترك لإسبانيا والبرتغال وآخر لهولندا وجارتها بلجيكا.

فرحة عارمة في الوسط العربي أجمع

وانفجرت فرحة عارمة في الدوحة فور إعلان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر فوز قطر بشرف استضافة مونديال 2022. وقد تداعى الآلاف من القطريين والجاليات العربية والأجنبية في الدوحة منذ ساعات ما بعد الظهر للتجمع في ساحات رئيسة حددتها قطر لمتابعة التصويت.

وشهد سوق واقف التراثي القريب من كورنيش الدوحة أكبر هذه التجمعات وأكثرها تنوعاً، كما تقاطر الآلاف الى المدينة التعليمية في ضواحي الدوحة ومنطقة اسباير زون التي تضم استاد خليفة الدولي وأكاديمية اسباير للتفوق الرياضي.

وقد سادت حالة من الترقب والتلهف لسماع خبر إعلان فوز قطر بتنظيم نهائيات كأس عالم 2022 فرضتها أشهر من حشد كل المؤسسات الإعلامية ومؤسسات قطر وحتى مؤسسات النفط والغاز والبتروكيماويات لحملة دعم ملف قطر الشعبية.

وكانت أصوات الفوفوزيلا التي اشتهرت في مونديال 2010 في جنوب إفريقيا، طاغية في سوق واقف مع الأطفال والكبار ومئات الأشخاص الذين تجمعوا وقوفاً أمام شاشة عملاقة لمتابعة التصويت النهائي بعد أن ضاقت بهم مقاعد عشرات المقاهي المنتشرة في السوق التراثي

عن الكاتب

عدد المقالات : 138

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى