غبطة البطريرك ساكو يزور ديوان أوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية وبعض رؤساء الطوائف في بغداد


نادي بابل

 

الأب ألبير هشام – مسؤول اعلام البطريركية/

قام غبطة البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو صباح اليوم، 17 آذار 2013، بزيارة صداقة إلى ديوان أوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية، برفقة المطران جاك اسحق، المعاون البطريركي. وكان في استقبال غبطته السيد رعد جليل رئيس الديوان وكالةً وبعض المدراء العامين في الديوان. وشكر غبطة البطريرك رئاسة الديوان على الجهود التي بذلوها قبل وخلال وبعد تنصيبه، كما ثمّن المشاريع التي يقوم بها الديوان لخدمة الكنائس. من جهته، استعرض الأستاذ رعد مشاريع الديوان في الشمال واقليم كردستان.

ثمّ قام غبطته بزيارات لبعض رؤساء الطوائف المسيحية في بغداد، وابتدأها بسيادة المطران كيوركيس صليوا، الوكيل البطريركي لكنيسة المشرق الآشورية في العراق، وكان برفقته المعاونان البطريركان، جاك اسحق وشليمون وردوني. وأكّد البطريرك ساكو في مجرى اللقاء على أهمية العمل المشترك، كما أبدى رغبتهٍ بلقاء قريب مع غبطة البطريرك مار دنخا الرابع، بطريرك كنيسة المشرق الآشورية. وأهدى سيادة المطران صليوا صليبًا لغبطة البطريرك ساكو لمناسبة الزيارة.

زار غبطته أيضًا، مع الأسقفين المعاونين، غبطة البطريرك مار أدّي الثاني، بطريرك الكنيسة الشرقية القديمة، وشدّد غبطة البطريرك ساكو في اللقاء على أهمية توحيد الاحتفال بعيد القيامة بين كل الطوائف المسيحية في العراق، مثلما طرح هذه المبادرة يوم احتفاله بقداسه الأول في يوم تنصيبه: “هم جاؤا معنا في عيد الميلاد، ونحن نذهب معهم في عيد القيامة”، كما أكّد البطريرك ساكو اليوم.

وقام غبطته ومعاوناه أيضًا بزيارة سيادة المطران آفاك آسدوريان، رئيس طائفة الأرمن الارثوذكس في العراق، وأكّد المطران آفاك على أهمية اجتماع رؤساء الطوائف للعمل على الحدّ من نزيف الهجرة في العراق.

وانتهت زيارات غبطته بزيارة سيادة المطران سويروس حاوا، مطران بغداد والبصرة للسريان الارثوذكس، الذي استقبله أولاً في الكنيسة، كنيسة مار بطرس وبولس في شارع الصناعة، برفقة بعض الآباء الكهنة ثمّ انتقلوا إلى دار المطرانية. اتسمت جميع هذه الزيارات بمشاعر طيبة وصادقة ومستعدّة للتعاون سويةً في سبيل بناء كنيسة العراق، وأكّدت على ضرورة توحيد الجهود والأفكار والنوايا الصادقة لتفعل مفعولها الصحيح لخدمة أبناء شعبنا في كل مكان

 









عن الكاتب

عدد المقالات : 7517

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى