عيد المراة


نادي بابل

 

الى كل نساء العالم , الى الام والاخت والقريبة والحبيبة , بمناسبة يوم المرأة العالمي , نهنئكم من كل قلوبنا متمنين

لكم كل خير وان تكون كل ايامكم اعياد وافراح  لانكم رمز العطاء والتضحية والحياة من دونكم لا حياة ولا ماضي ولا

مستقبل انتم لستم نصف المجتمع هذه مقولة غير دقيقة بل انتم المجتمع كله.

لا يسعنا في هذه المناسبة الرائعة  الا ان نهنئ  كل نساء الأرض ونخص المراة الشرقية التي نجحت الى حد ما

في الوصول الى أهدافها وتقديم رسالتها في المجتمع .


ومن هنا نريد ان نضع وساما فوق صدر كل إمرأة مكافحة فقد أثبتت المراة الشرقية عامة وفي العراق خاصة

حضورها الفعال في حقول الحياة كافة


مبارك نشاطها هذا ومبارك عيدها ..وتهنئة من القلب للمراة أم وزوجة وشقيقة وإبنة وزميلة وحبيبة

نتحد مع ملايين النساء في العالم حيث تتجدد المطالب بحقوق المراة يدا بيد من اجل حرية المراة فهي كل شيء

وهي الشمعة المضيئة في كل بيت

الف الف تحية لكل مراة في العالم وخاصة المراة العراقية

اخيرا وليس اخرا  نقدم لكم اجمل الورود واعطرها

وكل عام وأنتِ بخير يا غالية

 

الهيئة الادارية لنادي بابل الكلداني في النرويج

عن الكاتب

عدد المقالات : 7499

تعليقات (3)

  • انجيلا تومي

    الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني في الموصل يهنيء المرأة بيومها العالمي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    يتقدم الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني في الموصل بالتهاني الحارة لنساء محافظة نينوى وكوردستان والعراق في يومهنّ العالمي، المصادف الثامن من آذار من كل عام.
    الثامن من آذار يوم مكرّس لإبراز منظومة التحديات التي كانت ولا تزال شرائح عريضة من نساء العالم يشعرن أنهن يواجهنها على كافة الصعد الحياتية، وفي المقابل علينا استعراض إنجازات ومكاسب حققتها المرأة العراقية عامة والكوردستانية خصوصا التي ناضلت عقود طويلة يدا بيد مع اخيها البيشمركة ضد الحكومات الدكتاتورية التي حكمت العراق ولا تزال تناضل من اجل نيل حقوقها الكاملة كما نصت عليها الاتفاقات واللوائح الدولية والتي تسعى لترجمتها على أرض الواقع، وقد وضعتها نصب أعينها بغية تحقيقها.
    المرأة هي الأم التي تستحقّ أن تكون كلّ أيامها أعياداً، واحتراما لدورها المقدس نعتبرها روح المجتمع وقلبه النابض في كل الاتجاهات …. وهي رمز الإبداع والإنسانية، وبدون مشاركتها الفاعلة لا يمكن للمجتمعات والأوطان أن تتقدم وتزدهر.
    إننا في الحزب الديمقراطي الكوردستاني ، ندعم ونساند بكل ما لدينا من إمكانيات، المطالب المشروعة والعادلة التي تطالب بها المرأة، وندعو إلى إتاحة الفرصة أمامها على جميع الصعد السياسية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية ، لتلعب دورها كاملاً في حياة حزبنا وشعبنا في الموصل وكوردستان والعراق مستندين على حقها كإنسان، وعلى ما جاء في مبادئ حزبنا من ثوابت في موضوع المساواة التامة بين الرجل والمرأة، وبحق المرأة في ممارسة حقوقها، ومشاركتها الفاعلة في العملية السياسية ومراكز صنع القرار، وإلغاء كافة أشكال التمييز والعنف ضدها.
    علينا ان نستذكر في هذا اليوم المبارك الشهيدة ليلى قاسم ابنة الحزب الديمقراطي الكوردستاني ، لأن ذكراها ستبقى شعلة وهاجة تنير في الضمائر ووجدان كل إنسان يدرك معنى الشهامة والشهادة معاً، إلى أن تتحقق جميع مطالب كوردستان ، لترتاح روحها في تراب كوردستان آمنة مطمئنة، فليلى قاسم بتضحيتها حتى الشهادة قد برهنت و بكل جدارة على أنها أفضل انموذج للمرأة التي تناضل وتقدم أثمن ما لديها، في سبيل كرامة شعبها وتحرره من نير الاستعباد الذي كان يتعرض له باستمرار من قبل النظام الدكتاتوري في بغداد.
    في الختام نتّحد مع أصوات ملايين النساء في العالم حين تتجدد المطالب بحقوق المرأة، ونطالب أن لا تبقى الحقوق حبراً على ورق وأن لا يطوي هذه الحقوق الإهمال والنسيان، وأن يُعطى كل ذي حقٍ حقه. يداً بيد لحرية المرآة فهي الأم والزوجة والأخت والابنة، لا بل هي الشمعة التي تضيء بيوتنا …
    فالف تحية لروحك الطاهرة ياعروس كوردستان الشهيدة ليلى قاسم
    والف تحية لشهيدات كوردستان والعراق في يومهن العالمي
    الف تحية لكل نساء العالم بعيدهم المبارك.
    الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني في الموصل

  • نبيل تومي

    بمناسبة اليوم العالمي للمرأة أتقدم بدعوتي إلى جميع رجال العراق الشرفاء والمؤمنيين بقضية المرأة العادلـة ومعانـاتـهـا على مر العصور والتظحياتهـا الامتـنـاهيـة من أجل القضية الأنسانية من أجل الحرية والمساوة والعدالة الأجتماعية .

    أدعوكــم يـا رجـال وطني المنهـك أولاً إلى أيقاد شـمعة للمرأة هـذا اليوم أيقاد شمـعة من أجل جميع شـهـيدات الوطن من المناضلات الواهبات حياتـهن من أجل الحرية والعدالة والمساواة إيـقاد شمـعة من أجل تلك المرأة المجهولة التي جـُّبل تراب الوطن بدمهـا ودموعـهـا من أجل تلك المرأة العراقية الحزينة التي قاست الأمريين عبر التاريخ . الخاسرة الأولى في الحرب والسلام لنشعل شمعة لـهـا سوية .

    نــعم لنشعل شمعة وفاء وأمتنان وحب للمرأة العراقية التي ذاقت مختلف المأسي والظلم والهوان من قتل وتهجير وترويع وتدنيس من النظام العفلقي السابق ومن أمراء التخلف والظلامية والتحجر الفكري الرجعي والذكوري .

    ليشعل كل عراقي شمعة من أجل روح المرأة الطاهرة المعطائة إن كانت ألأم أو الأخت أو الأبنة أو الحبيبة …. صديقة كانت أم رفيقة وليحمل كلاٍ مـنـا وردة حمراء يقدمـهـا إلى الأقرب أليه من النساء طـالبـاً منـهن الصفح والأعتذار رافعـاً قبعته لهن …..

    سـامـحونـا أيتـهـا الملائكة نحن الناقصيين عقل ودين ……

    سـامـحونـا أيتـهـا المبجلات كـم كـنـا ظـالميين …………..

    سـامـحـونـا نحن جلاديـكـم عبر الأزمنة والدهور…

    سامحونـا أنـتم يـا من وهـبتـم لنـا الحياة …..

    سـامـحـونـا على جحودنـا ونكراننـا للجميل …..

    سـامـحـونـا فنـحن أطفـالٍٍ مـهمـا كـبُرـنـا …….

    أليـكن أقدم شكري وأعتذاري وأقبل أياديكـن المبـاركـات .

    سلامـاً أيتـهـا المرأة الألــه .

    نبيل تومي

  • رجاء

    اهني الجميع النساء الف مبروك

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى