عصمت رجب يلتقي مجموعة من المثقفين والنخب الموصلية


نادي بابل

لتعزيز العلاقات العربية الكوردية وفق منهاج التعايش والسلام المترسخ بين الطرفين منذ زمن بعيد ولتجديد العهد والولاء والتكاتف بينهم وتحرير نينوى من ايدي تنظيم داعش الاجرامي ، التقى السيد عصمت رجب مسؤول الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني ، بمجموعة من المثقفين والنخب العربية  من اطراف مدينة الموصل .

الى ذلك تحدث رجب عن تاسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني عام 1946 تحت اسم الحزب الديمقراطي الكوردي وفي المؤتمر الثاني للحزب تغيير اسم الحزب الى الحزب الديمقراطي الكوردستاني كونه يضم جميع المكونات باختلاف قومياتهم .

كما تطرق رجب الى دور الاخوة العرب في ثورة ايلول المباركة حيث كان البارزاني الخالد يعتمد بشكل كبير على القيادات العربية في الثورة , مؤكدا بان حزبنا حزب جماهري عام لايفرق بين عربي وكوردي ونهجه العام هو الدفاع عن كوردستان والعراق.

ودعا رجب الحضور الى وحدة الصف والتكاتف حسب رسالة السيد مسعود بارزاني التي جاء فيها التاكيد على التماسك بين الجميع للقضاء على الارهاب وتحرير المناطق المغتصبة من قبل تنظيم داعش المجرم.

من جانبهم شكر الحضور دور السيد الرئيس مسعود بارزاني رئيس اقليم كوردستان لايوائه ومساعدته للنازحين ، كما وثمنوا دور قوات البيشمركة الابطال لتحرير الاف الكيلومترات من الاراضي المغتصبة مؤكدين بانهم يسيرون خلف راية الحزب الديمقراطي الكوردستاني.

وفي ختام اللقاء اعرب رجب عن سعادته بهذا اللقاء 

 

 

عن الكاتب

عدد المقالات : 7501

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى