عشاء خيري في باريس لفائدة مسيحيي العراق


نادي بابل

نظمت لجنة دعم مسيحيي العراق في فرنسا بالتعاون مع منظمة عمل الشرق والكنيسة الكلدانية في سارسيل حفل عشاء خيري مساء يوم الخميس 30 آذار 2017 في قاعة فينيس في مدينة سارسيل (ضواحي باريس)وسيخصص ريعه لإعمار بلدات سهل نينوى. أقيم العشاء برعاية الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ، وبحضور غبطة أبينا البطريرك مار لويس ساكو بطريرك بابل على الكلدان في العراق والعالم ومعاونه سيادة المطران مار باسيليوس يلدو والنائب في البرلمان الفرنسي عمدة بلدية سارسيل فرانسوا بيبوني والآباء الكهنة والأخوات الراهبات والرابطة الكلدانية والجمعيات الكلدو آشورية والعديد من الشخصيات الحكومية والدينية والقنصل العراقي في باريس وأكثر من 360 شخصا.

وألقى غبطة البطريرك ساكو كلمة بالمناسبة شكر فيها لجنة دعم مسيحيي العراق ومنظمة عمل الشرق والكنيسة الكلدانية في سارسيل لتنظيمهم هذا العشاء وكل ما يقومون به لمساعدة اخوتهم المسيحيين العراقيين جراء ما تعرضوا له من اضطهاد وتهجير قسري. كما أثنى على موقف فرنسا حكومة ًوكنيسةً ، تجاه مسيحيي العراق وسوريا وأشاد بالجهود المتميزة التي يبذلها النائب بيبوني تجاه الكلدان في سارسيل والمسيحيين العراقيين .
كما القى السيد بيبوني كلمة بالمناسبة أشاد بها بالقائمين على تنظيم العشاء وحضور البطريرك ساكو وموقف فرنسا الداعم لمسيحيي العراق.
وكان دانيال أوغست رئيس لجنة دعم مسيحيي العراق قد شكر البطريرك ساكو على حضوره وجهوده المتميزة من أجل مسيحيي العراق ، كما أشاد بعمل النائب بيبوني تجاه أبناء الجالية الكلدانية في سارسيل والمسيحيين العراقيين القادمين اليها وكل الحاضرين .
و تعالت الهلاهل والزغاريد في نهاية الحفل عندما أعلن البطريرك ساكو أنه سيتم قريبا رسامة الأب صبري أنار خوري تقديرا لخدمته المتفانية للكلدان في سارسيل و باريس.

  أعلام الرابطة الكلدانية
http://www.chaldeanleague.org
https://www.facebook.com/الرابطة-الكلدانية-
Inline image
Displaying IMG_3186.JPG
Displaying IMG_3191.JPG
Displaying IMG_3206.JPG
Displaying IMG_3227.JPG
Displaying IMG_3243.JPG
Displaying IMG_3281.PNG

عن الكاتب

عدد المقالات : 7499

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى