عاجل.. الصدر يعلنها: بديل المالكي من التحالف الوطني وجميع الاطراف تعمل على هذا


نادي بابل

شفق نيوز/
أعلن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الخميس، عن أن بديل رئيس الوزراء نوري المالكي سيكون من التحالف الوطني حصراً، مبيناً أن جميع الاطراف السياسية تعمل بهذا الصدد.

وقال الصدر في رده على سؤال احد اتباعه بشأن من يتولى منصب رئاسة الوزراء بعد سحب الثقة من المالكي اطلعت عليه “شفق نيوز” إن “المرشح من التحالف الوطني أمر تسالم عليه الجميع، ويعمل عليه كل الاطراف”.
وكشف محافظ نينوى اثيل النجيفي، اليوم الخميس، عن تجاوز عدد النواب الموقعين على سحب الثقة عن رئيس الحكومة نوري المالكي النصاب المطلوب قانونياً، بتوقيع 70 نائباً من العراقية لحد الان وتوقيع النواب الصدريين الاربعين بـ”الدم”، مضاف إليها 57 توقيعا من الكورد، فضلاً عن امكانية اقناع كتل ونواب آخرين.
يذكر أن اقليم كوردستان ومدينة النجف شهدا حراكا سياسيا غير مسبوق لعدد من القيادات والكتل السياسية الرئيسة المعارضة لتوجهات الحكومة التي يصفونها بـ”الدكتاتورية”، بهدف اقناعها بالعمل على تنفيذ الاتفاقات التي شكلت على اساسها الحكومة او التهديد بخيار سحب الثقة منها في رفضها وحددت مهلتين الاولى بخمسة عشر يوما والثانية باسبوع واحد لتستجيب الحكومة لمطالبها.
بيد ان تلك المهل انتهت مطلع الاسبوع الجاري، من دون ان تتسلم ردا مقنعا لها من الحكومة، فعاودت القيادات والكتل السياسية اجتماعاتها في اربيل والسليمانية لمناقشة الرد المناسب على ذلك وايجاد السبل القانونية المناسبة للمضي في تنفيذ تهديدها بسحب الثقة.

عن الكاتب

عدد المقالات : 7517

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى