طرق مبتكرة لتزيين شجرة عيد الميلاد وكل عام وانتم بخير


انجيلا تومي

أضيفي البهجة والسعادة على أفراد أسرتك من خلال تزيين شجرة الكريسماس بطرق مبتكرة تجذب الأنظار، ولا مانع من مساعدة أطفالكِ في عملية التزين لإضفاء جو من المرح، فعادة ما تكون شجرة الكريسماس من أهم الأشياء التي ترتبط بنهاية عام وبداية عام جديد حافل بالأماني. إليكِ عدة طرق ذكية لكيفية تزيين شجرة الكريسماس:

نصائح فعالة لاجمل تزين لشجرة الميلاد!

اختاري زينة الشجرة باللون الفضي

الكرات البراقة:
إذا كنتِ ترغبين في تحويل شجرة الكريسماس للوحة فنية، فاختاري زينة الشجرة باللون الفضي بحيث تتكون من الكرات والنجوم كبيرة الحجم، ومع الإضاءة الليلية ستلاحظين انعكاس اللون عليها مما يجعلها براقة. مع مراعاة أن يتوافق حجم الزينة من الكرات والنجوم مع حجم الشجرة.

الفراشات والجراد لشجرة الكريسماس:
تعتمد تلك الفكرة على الاستعانة بزينة من الفراشات والجراد كبير الحجم وتثبيتها على الشجرة، مما يوحي بأنها شجرة حقيقية وسط حديقة خضراء، ولتعزيز اللون الأخضر بالشجرة احرصي على رش الأوراق برذاذ “اسبراي” أوراق الشجر الصناعي، مما يُكسب الأوراق لمعة جميلة. كما يمكنكِ شراء الشبكة اللامعة وهي عبارة عن قماش أشبه بالشبكة، اختاري منها اللون الذهبي لتعطي للشجرة مظهراً لامعاً.

الأناقة بزينة الكريستال:
أضيفي لمسة أنيقة على شجرة الكريسماس من خلال تعليق زينة من أشكال الكريستال، ويكمن جمال تلك الأشكال في أنها عندما تنعكس الإضاءة عليها تصبح مشعة بالألوان الزاهية.

التكرار لجمال بارز:
لإبراز جمال شجرة الكريسماس اعتمدي على خاصية التكرار، من خلال الاستعانة بلون واحد وليكن الكرات الحمراء مع التغيير في درجات ألوانها وأحجامها وتعليقها بكثافة على الشجرة بالكامل.ولمزيد من الإبهار اشتري عقوداً من الخرز الأحمر أو متعددة الألوان دون إغفال اللون الأحمر بها، وعلقيها أيضاً على الشجرة بجانب الكرات.

الطبيعة تُغنّي:
إذا كنتِ ترغبين في مظهر شجرة يوحي بالطبيعة الخلابة، دون أن تتكلفي أموالاً إضافية فسيكون سبيلك في تلك الحالة هو إضافة الزينة من روح الطبيعة مثل أوراق الصنوبر بأحجام كبيرة أو صغيرة، وأوراق الشجر المجفف، وباقات التوت.

نصائح فعالة لاجمل تزين لشجرة الميلاد!

اعتمدي على خاصية التكرار

لوّني عالمك:
احرصي على تزيين شجرة الكريسماس بنفس ألوان ديكور الغرفة الموجودة فيها، من خلال الاستعانة بعلاقات بنفس اللون أو لف الشجرة بشريط ملون يحمل نفس لون ورق الحائط أو الخدديات، فإلى جانب الطلة العصرية التي سوف تنعكس على المكان فستبعث السرور إلى نفس كل من هو موجود في الغرفة، حيث للألوان الزاهية سر خاص.

أشرطة الساتان لملء الفراغات:
املئي الفراغات بين أوراق شجرة الكريسماس بواسطة أشرطة الساتان اللامعة، أو بالاستعانة بأوراق شجر صناعية، أما إذا كنتِ ترغبين في لفت نظر كل الضيوف فاختاري الأزهار فضية اللون، على سبيل المثال ضعي زينة من عنقود العنب الفضي اللامع. فمزيج الزينة اللامع من أشرطة ساتان وعناقيد العنب البراقة وأوراق الشجر الصناعية المكتسبة لوناً أخضر زاهياً ستمنح الشجر مظهراً خارجياً أخاذاً خاصة عند إضاءة الشجرة.

زينة رقيقة لشجرة الكريسماس:
وفي حالة ما إذا كنتِ لا تريدين صخباً في ألوان الزينة المستخدمة في شجرة الكريسماس، اتبعي الطريقة الآتية التي تتسم بالرقة:
– لفي الشجرة بشريط طويل بحجم الشجرة التي لديكِ على أن يكون بلون زاهٍ وليكن ذهبياً أو فضياً.
– بنفس اللون المختار في الشريط الملفوف، اختاري الزينة العمودية بنفس اللون والتي تتخذ شكل الخط بطول حوالي 10 سنتيمترات وهي متوافرة في محلات الهدايا.
– أما الكرات فاختاريها باللون الأخضر ليتوافق مع لون الشجرة.

الشجرة أحادية اللون:
هل تحبين الشجرة أحادية اللون؟ اختاري الشجرة ذات اللون الأبيض، فإلى جانب عنصر البساطة فيها، فهي أيضا توحي بروح الشتاء لما يمثله شكلها الخارجي من أنها مغطاة بكرات الثلج. زيني شجرة الكريسماس البيضاء بالزينة الفضية لتحقيق التوافق في الألوان مع الحفاظ على عنصر الرقة المطلوب.

farfesh.com

عن الكاتب

انجيلا تومي
عدد المقالات : 273

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى