صور دافئة واطلالة رائعة.. لقلعة القطن التركية بثوب ناصع البياض

تعد “ينابيع Pamukkale” الدافئة في تركيا، التي تظهرعلى شكل مدرجات باللون الأبيض من أشهر المزارات السياحية في البلاد، وقد تشكلت هذه المدرجات الجيرية عبر ملايين السنين، لكنها تعرضت لعبث الإنسان في فترات سابقة، وهو ما أفقدها بريقها الأبيض الناصع، لكن السلطات التركية قامت ببعض الإجراءات للحفاظ على “ينابيع باموكالي” التي تعني في اللغة التركية “قلعة القطن”، مثل هدم الفنادق المحيطة بالمنطقة وحظر الاستحمام في هذه الينابيع الدافئة، ما أدى إلى استعادة جزء من رونقها السابق حيث تلبس “قلعة القطن” ثوبا ناصع البياض حتى أثناء الليل.

“ينابيع باموكالي” الدافئة في تركيا

وبينما ينشغل معظم السياح بقضاء أمسياتهم في الفنادق والمنتجعات السياحية، تفوتهم فرصة الاستمتاع بإطلالة رائعة على مدرجات باموكالي أثناء الليل.

وتزهو هذه الترسيبات الجيرية ذات اللون الأبيض والرمادي، في منظر يشبه سفوح جبال الألب عند ذوبان الجليد، أو كأنها قلعة من القطن تخطف عقول وقلوب الناظرين إليها.

وهناك الكثير من العائلات التركية تقصد “ينابيع باموكالي” الساخنة، التي تندرج ضمن قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو، لقضاء أوقات فراغهم والتنزه، علاوة على تدفق أفواج غفيرة من السياح للاستمتاع بهذا الجمال الطبيعي الخلاب لكن يتعين عليهم السير حفاة مع توخي أقصى درجات الحذر عند السير على مدرجات الحجر الجيري الزلقة.

 

فرفش

You may also like...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *