صرخة عراقية


ثائرة شمعون
ثائرة شمعون

رسالة مفتوحة الى سعادة الأستاذ رئيس مجلس النواب العراقي الموقر وأعضاءه المحترمون

 

رسالة مفتوحة الى سعادة الأستاذ أسامة النجيفي رئيس مجلس النواب العراقي الموقر وأعضاءه المحترمون

 

تحية طيبة

 

مبارك لكم منصبكم الجديد نتأمل منكم أن ترعى عيونكم وقلوبكم جميع شرائح الشعب العراقي في جميع مناطقهم.

 

نحن نعلم كبر المسؤولية الواقعة على عاتقكم للعمل ولتوفير الأحتياجات الضرورية للعيش الكريم ومتطلبات الحياة الكريمة للفرد العراقي وأيضا لتحقيق الأمن والأستقرار لهذا الشعب الذي عانى لسنوات كثيرة,

 

رسالتي هذه ماهي سوى صرخة ألم أحببت أن أوصلها لجنابكم ولجميع أعضاء البرلمان المحترمين 

 

أني العراقية المغتربة ثائرة شمعون البازي القادمة من دولة السويد التي علمتنا ماتعني الديمقراطية وكيف يمكننا توصيل صوتنا مباشرة لمسؤولينا , ولأني أنسانة مستقلة لا أنتمي الى أي جهة سياسية أرتأيت أن أحدثكم عن تجربة جميلة عشناها من هنا مباشرة.

 

حضرت مؤسسة النور الثقافية الأعلامية  من خارج وداخل العراق لأقامة مهرجاننا الثقافي الخامس على أرض العراق أنطلاقا من الحبيبة بغداد والى بعض المحافظات الأخرى . كان لنا الشرف الكبير أن تدعونا تلك المحافظات لنقل مهرجاننا اليهم وهي كل من محافظة ذي قار وكربلاء المقدسة وبابل الحضارات.

 

في محافظة ذي قار بدأت خطوتنا الأولى من الزقورة التي مازالت تصرخ بصوت عالي أنقذوني الى مرقد النبي أبراهيم (عليه السلام) الذي أهمل بتعمد ومنها أنتقالنا الى هور الحمار بعد أن كانت لنا زيارة الى سوق الشيوخ.

 

في هور الحمار استقبلتنا جموع من أبناء أهل الحمار الطيبين بقلوبهم التي خفقت محبة وأعتزاز بأبناءها المغتربين وبزوارهم الطيبين , حيث عشنا وجعهم وحسرتهم الكبيرة وهم يرون هور الحمار الذي كان كريم معهم بعطاءه الدائم دون مقابل ليعيش مرحلة صعبة بعد ماعاناه من الحكم البائد حين قرر دفن المنطقة ومحاولة الغاءه من الخريطة العراقية.

 

لقد تألمنا كثيرا للحال الذي اصاب هور الحمار وماتبقى منه من حياة فيه عدنا من هناك والحسرة تدمي قلوبنا………فهور الحمار يتنفس أنفاسه ألأخيرة فهل من منقذ؟؟؟؟؟؟

 

أما عني فأني أقسمت أنه ستكون لي عودة ثانية فكانت زيارتنا الثانية ومجموعة من فناني وشخصيات من مؤسسة النور الى هور الجبايش بعد أن خططنا أن نتعايش مع البيئة وماتحويها, مع أهلها والأطلاع على همومهم وأحتياجاتهم.

 

أستقبلتنا شخصيات عديدة بالترحيب وأخذنا مدير منظمة طبيعة العراق الدكتور قاسم الأسدي في جولة رائعة شرح لنا همومه في تحقيق الكثير لأهوار الجبايش ومنها مشاريع سياحية لكنها لاقت مشاكل وعدم استجابة لتحقيقها وهي مركونه تنتظر ان ترى النور.

 

كما رافقتنا كاميرات قناة الفيحاء الرائعة المتمثلة بمدير مكتبها في ذي قار الأعلامي علي الشيال والمصورين ناجي الأسدي وعلي هلال . في الأهوار عشنا لحظات يعجز اللسان عن وصفها مابين مشاعر الفرحة لأكتشافنا جمال المنطقة  ومشاعر الألم الذي سيطر علينا ونحن نرى ماحال عليه حال الهور. التقينا ببعض العوائل وشاهدنا طريقة المعيشة البسيطة جدا والتي تستحق أن يلقى النظر عليها . لتنتهي رحلتنا بأستضافة العراقية ووقفت الأستاذ رعد الأسدي لأستقبالنا عند عودتنا. رجعنا من زيارتنا ونحن نحمل معنا ذكريات وصور وفلم وثائقي ممكن ان نطلعكم عليهم كما شننشر ملف خاص لزيارتنا هذه لنحدثكم عن تجربتنا التي عشناها.

 

 

 

 سعادة الأستاذ أسامة النجيفي وأعضاءالبرلمان المحترمون

 

الأهوار العراقية كما يعلم الجميع منطقة جفرافية تنفرد بخصوصية ومواصفات لا يمكن ان نراها في اي جزء من العالم , صرختنا تناشدكم لتقول

 

لماذا نقتل هذا الجمال وفي يدنا أن نحييه؟

 

لماذا الأهمال ونحن نعلم ماستدره لنا هذه المنطقة مستقبلا فيما لو تحول جزء منها الى مناطق سياحية؟

 

لماذا لا نتحرك لننقذ ماتبقى منها لا بل نسعى جاهدين لأحياءها من جديد ونحن نعلم أنها تستحق منا كل الرعايه ؟

 

فالأهوار العراقية جميعها لا تطلب منا الكثير وخصوصا لدينا شخصيات لها خبرات ولها تخصص ولديها مشاريع وافكار جاهزة تتطلب فقط الدعم المادي والمعنوي؟

 

 

 

أخيرا بأسم مؤسسة النور الثقافية الأعلامية

 

بأسم كل فرد من العائلة النورية

 

بأسم كل من رافقنا في رحتنا هذه الموفقة هذه

 

 

 

أتمنى صوتنا هذا يصل الى سيادتكم وأتمنى أن نسمع عن أي مبادرة خير لهذه المنطقة الجغرافية في بلدنا العظيم العراق 

 

 

 

لمعرفة المزيد نرجو مراسلتنا على

 

 keramik_59@yahoo.com

 

thash922@hotmail.com 

 

بأسمي أنا التي حدثتكم من ضميرها العراقي حد النخاع

 

ثائرة شمعون البازي

 

 

 

عن الكاتب

عدد المقالات : 17

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى