شركة ديزني توقف دفع رواتب 100 ألف موظف بسبب الركود الاقتصادي الناتج عن الوباء


نادي بابل

ديزني لاند
ديزني ستوفر حوالي 500 مليون دولار شهريا بعد وقف دفع رواتب نصف العاملين لديها

أعلنت شركة والت ديزني الأمريكية عن توقفها عن دفع رواتب أكثر من 100 ألف موظف لديها، أي نحو نصف قوة العاملين بالشركة، بداية من هذا الأسبوع، وخلال فترة الركود الاقتصادي التي تواجهها الشركة في ظل الإغلاق الناتج عن تفشي فيروس كورونا.

وتدير شركة ديزني، التي تعد أكبر مؤسسة في مجال الأنشطة الترفيهية في العالم، متنزهات ترفيهية وفنادق في الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا.

ومن المتوقع أن توفر الشركة حوالي 500 مليون دولار شهريا بعد التوقف عن دفع رواتب نصف العاملين لديها، بحسب صحيفة الفايننشال تايمز.

يأتي هذا التوجه رغم أن ديزني حققت عائدات تشغيلية بلغت 1.4 مليار دولار من إدارة المتنزهات والمنتجات الترفيهية، في الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2019.

وقالت الشركة إنها ستوفر مزايا رعاية صحية كاملة للموظفين الذين تم منحهم إجازة بدون أجر، كما حثت موظفيها الأمريكيين على التقدم بطلب للحصول على مزايا حكومية أخرى من حزمة المعونات التي أقرها الكونغرس بقيمة 2 تريليون دولار لمواجهة آثار تفشي فيروس كورونا

ورغم هذا، حققت ديزني عائدات جيدة من موقعها للبث المباشر على الإنترنت “ديزني بلس”، وأصبح لديها أكثر من 50 مليون مشترك في خمسة أشهر فقط منذ إطلاق موقعها.

وأعلنت والت ديزني، الشهر الماضي، أن رئيسها التنفيذي بوب إيغر، سيتخلى عن راتبه بالكامل خلال فترة تفشي الوباء، بينما سيحصل الرئيس التنفيذي بوب تشابيك، على 50 في المئة من راتبه فقط.

bbc العربية

عن الكاتب

عدد المقالات : 7419

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى