شركة إيزيس الأمريكية للأدوية تغير اسمها تجنبا لتشابهه مع “داعش”


نادي بابل

  • شركة إيزيس الأمريكية للأدوية حصلت على اسمها من آلهة إيزيس المصرية القديمة التي اعتقد الفراعنة انها تحميهم وتعالجهم

بعد مشاورات استمرت أكثر من عام، قررت شركة إيزيس فارما Isis Pharma، الأمريكية للمنتجات الدوائية، تغيير اسمها لتفادي الخلط بينه وبين اسم تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام ISIS، المعروف بالعربية باسم “داعش”.

وأعلنت الشركة أن اسمها الجديد ربما يكون أيونيس للمستحضرات الدوائية Ionis، ابتداء من 22 ديسمبر/ كانون أول، كما أن رمز السهم الخاص بها في البورصة سيتغير من ISIS إلى Ionis.

وقالت لين بارشال، الرئيس التنفيذي للعمليات بالشركة :”قررنا تغيير اسم الشركة لأنه عندما يرى الناس منتجاتها أو يسمعون بها، نريد منهم أن يفكروا بالأدوية المنقذة للحياة التي نعمل على تطويرها”.

وأوضحت سارة بويس، المدير التنفيذي لشؤون التسويق في الشرك، لوكالة رويترز أن مناقشات تغيير الاسم استمرت لأكثر من العام.

وأضافت :”عندما تتحدث عن أن الشركة تريد أن يفكر الناس على الفور في العمل الرائع الذي تؤديه لتوصيل الأدوية للمرضى، وليس في أنها تحمل اسما يؤسف له”.

وانخفض سهم الشركة ومقرها في مدينة كارلسباد بولاية كاليفورنيا الأمريكية، حوالي 4 بالمئة في أول يوم تداول بعد هجمات باريس، والتي ادعى تنظيم الدولة مسؤوليته عنها.

وقال واد ووك، المتحدث باسم الشركة، أصبح الاسم “مشكلة كبيرة” بعد هجمات باريس الشهر الماضي، والتي تبنتها الجماعة المتطرفة.

وتأسست إيزيس قبل ما يقرب من ربع قرن، وحصلت على الاسم تيمنا باسم آلهة مصرية قديمة تسمى إيزيس، والتي كانت تعد آلهة الحماية والعلاج.

وتبلغ قيمة الشركة اليوم سبعة مليارات دولار أمريكي وتشتهر بانتاج عقاقير الكوليسترول وعلاجات يجري تطويرها حاليا لمجموعة كبيرة من الأمراض، بما في ذلك السرطان والقلب، وامراض نادرة أخرى.

bbc العربية

عن الكاتب

عدد المقالات : 6711

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى