سيادة المطران مار ابراهيم ابراهيم يترأس قداس الشكر في كنيسة ام المعونة الدائمة الكلدانية الجديدة


نادي بابل

( ها انذا منذ الان تطوبني جميع الاجيال )

تراس سيادة المطران مار ابراهيم ابراهيم راعي ابرشية مار توما الرسول الكلدانية في الولايات المتحدة الامريكية وحضرة الاب فادي فيليب خوري رعية ام المعونة الدائمة الكلدانية في مدينة وورن/ مشيكن، بتاريخ 7 تشرين الاول 2013 قداس شكر للرب على نعمه المتواصلة للابرشية بصورة عامة ولمدينة وورن/ مشيكن بصورة خاصة والذي تحقق بشراء بنايات كنيسة ( سان سلفستر ) والمتضمنة كنيسة فخمة تسع 1400 مؤمن و دار كبيرة تسع لخمسة كهنة دائميين ومكاتب ادارة وقاعتين للاحتفالات الرعوية وللبرامج الثقافية.

تم هذا بعد خدمة قاربت الاربع سنوات في مدينة وورن قام بها الاب فادي فيليب بتكليف من قبل سيادة المطران مار ابراهيم ابراهيم نظرا للحاجة الملحة للخدمة الروحية والاجتماعية والثقافية للمؤمنين.

تم شراء الكنيسة بمبلغ وقدره مليون ومئة الف دولار امريكي، تم تسديد اربع مئة دولار منه مباشرة من قبل رعية ام المعونة، والمبلغ المتبقي هو سبعة مئة الف دولار وهو دين على الرعية.

ظهرت الكنيسة بحلة جديدة بهية بعد القيام بالعديد من اعمال الترميم والتجديد والاضافة.

تميز الاحتفال بالتنظيم وجو الخشوع وحضور عدد كبير من المؤمنين الذي شارف عدد ال 1500 شخص، بالاضافة الى مشاركة الاباء كهنة الابرشية وقسم من كهنة الكنائس الشقيقة والاخوات الراهبات.

حضر الاحتفال ايضا السيد جيمس فولتس رئيس بلدية مدينة وورن، والذي اكد بكلمته على دور الكلدان المميز في المدينة والولاية والى دور الكنيسة الحيوي.

كما شارك بالاحتفال اعضاء من جمعية فرسان كولومبس الكاثوليكية.

الاب فادي فيليب شكر في كلمته ابانا السماوي على نعمه ورعايته المستمرة وكذلك سيادة المطران مار ابراهيم ابراهيم على ثقته وحبه ومتابعته الابوية، وكذلك جميع المؤمنين من متطوعين ومصلين على حبهم لكنيستهم. وايضاً امنا مريم العذراء ام المعونة الدائمة التي مساعدتها لاتنضب ابدا لابنائها.

بعد الاحتفال تم التوجه الى قاعة الكنيسة لمقاسمة الحلويات.

اللجنة الاعلامية

اللجنة الاعلامية

عن الكاتب

عدد المقالات : 7517

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى