سميرة الموسوي: نفضل منح المقعد التاسع للمفوضية لامرأة مسيحية تركمانية


نادي بابل

بغداد(الاخبارية).. أكدت القيادية في ائتلاف دولة القانون النائب عن/التحالف الوطني/ سميرة الموسوي، أن كتلتها تفضل تسمية امرأة مسيحية تركمانية للمقعد التاسع في مجلس المفوضين للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات.
وقالت الموسوي في تصريح (للوكالة الاخبارية للانباء) اليوم الثلاثاء: هناك تنافس على المقعد التاسع للمفوضية بين المكونين التركمان والمسيحي وكذلك التكتل النسوي في مجلس النواب، مشددةً على ضرورة أن تشغل امرأة المقعد التاسع.

وأضافت النائب عن الوطني: نفضل تسمية امرأة مسيحية تركمانية للمقعد التاسع في المفوضية، لإرضاء جميع المكونات.

وصوت مجلس النواب على ثمان اعضاء لمجلس المفوضين، وأجل التصويت على مقعد التاسع لأسباب سياسية، واعلنت النائب عن/ائتلاف العراقية/ عتاب الدوري، عن عزم اعضاء مجلس النواب من النساء مقاطعة جميع جلسات البرلمان ان لم يتم منحهن المقعد التاسع في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات.

وذكر بيان للدوري تلقت (الاخبارية)نسخة منه: أن الأعضاء ستفتح جبهة ضد السياسيين الذين يقفون عائقا امام حصول المرأة على استحقاقاتها الانتخابية وسنثقف المرأة في جميع الميادين على عدم التصويت للسياسيين لأنهم لم يقدموا لها أي شيء يذكر.

وتابعت: من المفترض أن تكون المرأة ممثلة في الرئاسات الثلاث، أي أن تمنح منصب أحد نائبي رئيس الجمهورية والوزراء ومجلس النواب، لكنهم همشوا دورها متناسين أن أنامل المرأة هي التي اوصلتهم الى ما هم عليه الان.

عن الكاتب

عدد المقالات : 7499

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى