‘سامسونغ’ تهدد مستقبل ‘آي باد’


نادي بابل

أكبر شركة كورية تطرح جهاز كمبيوتر ‘سلايت’ يجمع سمات الجهازين المحمول واللوحي.

ميدل ايست أونلاين

سيول

طرحت شركة “سامسونغ للإلكترونيات” الأربعاء جهاز كمبيوتر جديداً يجمع سمات الجهازين المحمول واللوحي وأطلقت عليه اسم النسخة 7 من كمبيوتر “سلايت”.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية “يونهاب” ان كمبيوتر “سلايت” الجديد يتميز بخفة الوزن وتبلغ سماكته 12.9 ملم ويزن 860 غرام على شكل كمبيوتر لوحي، إلا انه مجهز ببرنامج ويندو 7 من مايكروسوفت الخاص بالكمبيوتر ولا تقل قدرته عن الكمبيوتر المحمول.

ويمكن للمستخدم تشغيل برامج الكتب الإلكترونية والتصفح في الإنترنت واستخدام التطبيقات ومحتويات وسائل الإعلام وإعداد ملفات “أوفيس” كما في الكمبيوتر الشخصي.

وجهز الكومبيوتر الجديد بنظام المعالجة المركزي بسعة الذاكرة بـ4 غيغابايت وجهاز التخزين SSD الذي يتميزبانعدام الضجيج وندرة الأعطال والسرعة المتميزة.

كما يتميز بوضوح الشاشة في الضوء بفضل تركيب شاشة سوبر برايت بلاس، بسعة 11.6 بوصة المقوية للوضوح.

ويعمل الجهاز باللمس، مع تمكين الكتابة على الشاشة مباشرة باستخدام قلم مخصص، بالإضافة إلى استخدام لوحة المفاتيح بتوصيل لاسلكي.

وقال مسؤول في مشروع تكنولوجيات المعلومات للشركة “تم تطوير كمبيوتر سلايت تلبية لتطلعات المستهلكين إلى استخدام جهاز يجمع سمات كمبيوتر لوحي وكمبيوتر محمول في آن واحد، وينتظر أن يحدث الجهاز ثورة ويفتح آفاقاً جديدة في سوق الكمبيوتر في العالم”.

عن الكاتب

عدد المقالات : 7497

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى