زيارة غبطة البطريرك لويس روفائيل ساكو الى مدينة يونشوبينك السويدية


نادي بابل

البطريكية الكلدانية
زيارة غبطة البطريرك لويس روفائيل ساكو الى مدينة يونشوبينك السويدية

ببالغ الفرح والبهجة استقبلت الارسالية الكلدانية ومؤمنيها في مدينة يونشوبينك السويدية Jönköping عصر يوم الاربعاء 18 نوفمبر 2015 غبطة ابينا البطريرك مار روفائيل ساكو يرافقه كل من سيادة المطران شليمون وردوني المعاون البطريركي وسيادة المطران رمزي كرمو. حيث تحشدت جموع المؤمنين رغم المطر في ساحة الكنيسة الكاثوليكية لتستقبل البطريرك ومعاوناه بالهتاف والترحيب وامتزجت التراتيل بالهلاهل لتحيي الزائر الكبير وليدخل الموكب الى الكنيسة بترتيلة شباح لمريا بقودشيه في زياح رائع اشترك فيه اطفال التعليم المسيحي والشمامسة والسادة كهنة السويد الافاضل الذين جاءوا جميعهم بمعية الوفد الزائر اضافة للاب روني كاهن رعية النرويج.
اقيم القداس الالهي وابتدأه سيادة الاب فادي ايشو كاهن رعية يونشوبينك بالترحيب بمقدم ابينا البطريرك ثم استكمل القداس الالهي.. وفي موعظته الابوية اكد البطريرك على ضرورة اعلان المحبة في حياتنا والتمسك بثوابت الاهل وقيم الحياة دون التخلي عنها في حياتنا المعاصرة ونوه بالذي يجري في بلادنا وعموم الشرق من اضطهادات ودعا الجميع للصلاة من اجله والكنيسة.
بعد القداس استمع ابينا البطريرك الى بعض المداخلات من الحضور واجاب عليها بصراحته المعهودة واكد بقوة على ضرورة وحدة المسيحيين باختلاف عناوينهم لانها السبيل الوحيد لمواجهة الازمة التي يمر بها مؤمنينا في الشرق الاوسط.
حضر القداس الالهي السادة الاباء الافاضل من الكنائس الشقيقة ومندوبي الاحزاب…. ثم انتقل الجميع الى حفل الاستقبال في قاعة روجيليتو حيث تناول الجميع طعام العشاء على شرف غبطته والقى بعض الحضور القصائد والكلمات التي تعبر عن تمسك المؤمنين بكنيستهم الام… ثم القى غبطته كلمة قصيرة شكر فيها الجميع على حسن ضيافتهم وطلب منهم الصلاة من اجل بلدهم الام والمؤمنين هناك. حيث غادروا مدينة يونشوبينك مساء نفس اليوم.

الشماس عامر جورج / يونشوبينك

عن الكاتب

عدد المقالات : 7517

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى