زعيم عشيرة بالعراق يهدد بإعادة فتح منفذ “طريبيل” الحدودي مع الاردن بالقوة


نادي بابل

 

زاد الاردن الاخباري

أمهل زعيم عشيرة بالعراق حكومة بلاده 48 ساعة لإعادة فتح معبر حدودي مع الأردن، مهددا بقيام أبناء العشائر بفتحه في حال انتهت المهلة.

وطالب الشيخ علي حاتم، أمير عشائر ‘الدليم’ كبرى عشائر غرب العراق، في كلمة خلال اعتصام بمحافظة الأنبار اليوم، الحكومة بــ’فتح منفذ طريبيل الحدودي فورا’، متوعدا بقيام أبناء العشائر بفتح المعبر الحدودي بأنفسهم.

وتجمع الآلاف من أهالي الأنبار للمشاركة في صلاة جمعة موحدة أطلقوا عليها جمعة ‘الرباط’، وكذلك للمشاركة بتظاهرة مناوئة لسياسات الحكومة العراقية تلبية لدعوة الهيئة التنسيقية لاعتصام الأنبار الذي يدخل يومه العشرين، وطالب المتظاهرون الحكومة بإعادة افتتاح معبر ‘طريبيل’.

ورفع المتظاهرون في الجمعة الثالثة، التي تقام بها صلاة موحدة بعد جمعتي العزة والصمود، عدة شعارات منها (لا سنية ولا شيعية، وحدة وحدة عراقية) وكذلك (مطالبنا لن نتراجع عنها).

واشتملت خطبة الجمعة، التي أقيمت على الطريق الدولي السريع الذي يربط بغداد بالحدود الأردنية والسورية، على رسالة من المرجع السني البارز عبد الملك السعدي، دعا فيها المتظاهرين إلى ‘الصبر والاستمرار في الاعتصام والتظاهر والثبات وبقوة على موقفهم، وتجنب الشعارات الطائفية والتعرض للقوات الأمنية’.

الاناضول التركية

 

 

عن الكاتب

عدد المقالات : 7499

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى