رياضة/ نائب رئيس فيفا يهنئ العراقي عدنان حمد بلقب أفضل مدرب عربي


نادي بابل

هنأ الامير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم رئيس الاتحاد الاردني، المدير الفني للمنتخب الأردني، العراقي عدنان حمد بمناسبة فوزه بلقب افضل مدرب عربي لعام 2011، وذلك في استفتاء اجراه برنامج “صدى الملاعب” الذي تبثه قناة إم بي سي .
وأعرب الأمير علي عن “تقديره لما حققه حمد مع منتخب النشامى خلال عام 2011 سواء بنهائيات كأس اسيا أو بتصفيات كأس العالم ودورة الألعاب العربية التي أقيمت في قطر”.
من جانبه قال عدنان حمد خلال حديثه للموقع الرسمي للاتحاد الاردني لكرة القدم اليوم الخميس إن “اختيار منتخب النشامى كأفضل منتخب عربي باستفتاء مؤسسة الأهرام المصرية واختياره شخصيا كأفضل مدرب عربي باستفتاء برنامج صدى الملاعب الذي يعتبر أفضل برنامج رياضي عربي، هو تأكيداً على نجاح الاتحاد الاردني لكرة القدم وترجمته لرؤية وافكار الأمير علي بن الحسين”، وأضاف “هذه النجاحات تؤكد على انصهار أسرة الكرة الأردنية في عمل مشترك قدم من خلالها للوطن العربي أفضل النتائج على كافة المستويات الفنية والإدارية وحتى المالية، كما أن ما قدمه النشامى خلال عام 2011 ، شكل علامة مضيئة بتاريخ الكرة الأردنية من خلال الاستفتاءات العربية التي تمتاز بالحيادية وبمشاركة خبراء اللعبة في الوطن العربي، كما أنني أرى أن منتخب النشامى يستحق أن يكون أكثر منتخب في قارة اسيا من حيث التطور” .
وأوضح حمد أن “هذه الانجازات المعنوية تشكل حافزا لمنظومة كرة القدم الاردنية عامة سواء كاتحاد وأندية، وكذلك للاعبين وله شخصيا، للمضي نحو مزيد من النتائج والعمل كي يكون عام 2012 عاما سعيدا لأسرة الكرة الاردنية، وبأن يتوج جهود الامير علي بن الحسين واعضاء الهيئة التنفيذية بالوصول الى نهائيات كأس العالم المقررة في البرازيل 2014”.
وكان حمد فاز بلقب افضل مدرب في اسيا عام 2004 حينما قاد المنتخب الاولمبي العراقي لبلوغ الدور قبل النهائي من مسابقة كرة القدم بدورة الالعاب الاولمبية اثنيا – 2004 مثلما تم اختياره كأفضل مدرب عربي عام 2004.
وجاء اختيار حمد لهذه الجائزة، في ظل الانجازات الكبيرة التي حققها مع المنتخب الأردني لكرة القدم، من خلال قيادته بنجاح خلال نهائيات أمم آسيا التي اقيمت مطلع العام الماضي في قطر، الى جانب تحقيق الانجاز الأبرز للكرة الاردنية المتمثل بالوصول الى الدور الرابع والحاسم من تصفيات كأس العالم، على أمل قيادة المنتخب للوصول الى مونديال البرازيل 2014 في حلم يراود الجميع في الاردن.
ونافس حمد على جائزة افضل مدرب، عدد من المدربين العرب ابرزهم السعودي خالد القروني، والمغربي رشيد الطويسي، والتونسي نبيل معلول، والسوداني محمد عبدالله مازدا، والتونسي سامي الطرابلسي، والمصري هاني رمزي

عن الكاتب

عدد المقالات : 7494

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى