رياضة/ ميسي يفوز بجائزة الحذاء الذهبي


نادي بابل

ميسيحاز ميسي على الجائزة بعد أن أحرز ثلاثة وسبعين هدفا

فاز الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب فريق برشلونة الاسباني بجائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في أوروبا عن الموسم الماضي.

وحاز ميسي على الجائزة بعد أن أحرز ثلاثة وسبعين هدفا في جميع المسابقات مع فريقه الموسم الماضي وهو ما يعد رقما قياسيا تفوق به على غيرد مولر لاعب بايرن ميونيخ الالماني الذي أحرز 70 هدفا لناديه في موسم 1972- 1973.

يذكر أن أصبح ميسي اعتبارا من مارس الماضي أكثر لاعبي برشلونة تهديفا في تاريخ النادي بعدما حطم رقم لاعب برشلونة السابق سيزار رودريغيز الذي احرز 232 هدفا لصالح ناديه.

وتسلم ميسي الحذاء الذهبي من النجم الإسباني السابق لويس سواريز في حفل أقيم بمدينة برشلونة حضره عدد من نجوم كرة القدم من بينهم زميليه في الفريق تشافي هيرنانديز وكارلوس بويول.

ويبقى لدي ميسي ثلاثة أهداف فقط ليحرزهم قبل أن يصبح اكثر اللاعبين تهديفا لناديه وبلاده معا في عام واحد ويتفوق على اسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه الذي أحرز عام 1958 خمسة وسبعين هدفا لناديه وبلاده.

ووصف ميسي الذي حاز على الجائزة للمرة الثانية، فوزه بالحذاء الذهبي فضلا اختياره كمرشح للقب أفضل لاعب في العالم (الكرة الذهبية)، بأنه تكريم جماعي، وأنه لم يكن ليحصل على هذه الجائزة دون مساعدة زملائه.

وكان ميسي، البالغ من العمر 25 عاما، قد فاز بالكرة الذهبية التي يمنحها الاتحاد الدولي لأفضل لاعب في العالم ثلاث مرات متتالية.

كما حاز على حذائه الذهبي الأول عام 2010 برصيد 34 هدفا أحرزهم لصالح برشلونة الذي فاز وقتها ببطولة الدوري الاسباني .

bbc العربية

عن الكاتب

عدد المقالات : 7517

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى