رياضة/ زيكو “المنتخب الأردني ليس أفضل من العراق ”


نادي بابل

قال مدرب العراق البرازيلي زيكو إن المنتخب الأردني لكرة القدم ليس أفضل من المنتخب العراقي, الذي وصل إلى جاهزية كبيرة لملاقاته واللعب أمامه من أجل الصدارة, على الرغم من الخسارة السابقة أمامه ضمن التصفيات الأسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل.

وأضاف زيكو الذي وصل منتخبه اليوم الأحد إلى العاصمة عمان أن “المنتخب الأردني ليس أفضل من المنتخب العراقي الذي وصل الآن إلى جاهزية كبيرة, وسنلعب من أجل الصدارة ولي ثقة بتحقيق الفوز مع أن الهدف الأهم هو التأهل”.
وأشار زيكو في تصريح صحافي أن “الحال اختلف الآن وفريقنا وصل إلى الجاهزية, ومن ناحيتي سأركز على مفاتيح لعب الفريق الأردني عبد الله ذيب, وعامر ذيب وحسن عبد الفتاح, وهم محور الفريق ولا نغفل بقية اللاعبين”.
ويلتقي المنتخب العراقي نظيره الأردني بعد غد الثلاثاء في العاصمة عمان في إطار الجولة الخامسة قبل الأخيرة من تصفيات المجموعة الأولى, ويذكر أن العراق خسر أمام الأردن بهدفين نظيفين في لقاء الذهاب في أربيل.
وتابع زيكو مستدركاً “لا يجوز علينا جميعاً أن نسترخي بعد الفوز على الصين، التصفيات لم تنته ويلزمنا الحصول على نقطة واحدة لكي نتأهل، طريق التصفيات طويل حتى نصل إلى النهائيات”.
وحول التشكيلة التي سيعتمدها أمام الأردن أوضح أن “الفريق الكبير لا يعتمد على تشكيلة واحدة, وهو ما أتحدث به مع اللاعبين باستمرار, ولذلك سأغير التشكيلة في أي لحظة, وقد لا أشرك بعض اللاعبين في التشكيلة مع أنهم جيدون واعتمد عليهم”.
وتابع “كل مدرب يبدأ المباراة بـ11 لاعباً ثم تحدث التغييرات, وأنا سعيد الآن وفريقي يمتلك بدائل بمستوى الأساسيين”.
من جهته أشاد رئيس الإتحاد العراقي ناجح حمود حريب بقدرات المدرب زيكو في قيادة منتخب بلاده، وقال: “لقد حصل تطور واضح في أداء لاعبي المنتخب, وكذلك في واجباتهم وطريقة لعبهم, والأمر يعود لأسباب عدة منها أن زيكو مدرب كبير ولديه فلسفة خاصة في إدارة الفريق”.
وأضاف حريب “تولدت قناعات لدى اللاعبين بإمكانية ومكانة هذا المدرب إضافة إلى التغيير الذي حصل في إدارة المنتخبات الوطنية, وتهيئة الظروف والوسائل التي ساعدها”.
وتطرق حريب إلى الخسارة السابقة لمنتخبه أمام الأردن وقال “خسارتنا الأولى لم تعبر عن مستوانا الحقيقي وسنبرهن عن ذلك”.
ويتصدر المنتخب الأردني الذي ضمن تأهله إلى الدور الرابع الحاسم، الترتيب برصيد 12 نقطة متقدماً على نظيره العراقي في المركز الثاني بفارق 3 نقاط.

عن الكاتب

عدد المقالات : 7495

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى