رياضة/ تصفيات آسيا: بداية قوية لـ”النشامى” وهزيمة ثقيلة للبنان


نادي بابل

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)–

شهدت انطلاقة المرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كاس العالم لكرة القدم “البرازيل 2014″، بداية قوية لمنتخبين فقط من بين تسعة منتخبات عربية تشارك في مرحلة المجموعات، فيما تلقى المنتخب اللبناني هزيمة ثقيلة أمام كوريا الجنوبية، بستة أهداف نظيفة.

ففي المجموعة الأولى، تمكن المنتخب الأردني من اعتلاء الصدارة مبكراً، بعد فوزه على مضيفه منتخب العراق، بهدفين دون رد، عن طريق حسن عبد الفتاح في الدقيقة 43 من الشوط الأول، وضاعف عبد الله ذيب النتيجة في الدقيقة الثانية من الشوط الثاني.

وعاد “النشامى” من مدينة “أربيل”، في شمال العراق، بثلاث نقط ثمينة، ليتصدروا المجموعة الأولى بفارق الأهداف عن المنتخب الصيني، الذي نجح في قلب تأخره أمام ضيفه السنغافوري بهدف إلي فوز بهدفين، بينما جاء “أسود الرافدين” في المركز الأخير.

وشهدت المجموعة الثانية واحدة من أكثر المواجهات العربية إثارة، حيث فاجأ المنتخب الكويتي مضيفه الإماراتي بثلاثة أهداف مباغتة، في المباراة التي جمعت بينهما في مدينة العين، قبل أن يستعيد أصحاب الأرض تماسكهم ويقلصون النتيجة بهدفين متتاليين في الدقائق الأخيرة.

تقدم “الأزرق” مبكراً عن طريق يوسف ناصر السلمان، في الدقيقة السادسة، ثم ضاعف بدر المطوع النتيجة في الدقيقة 50 من الشوط الثاني، وعاد السلمان ليختتم الثلاثية الكويتية في الدقيقة 64، إلا أن إسماعيل الحمادي وأحمد خليل تمكنا من إحراز هدفين لأصحاب الأرض، في الدقيقتين 83 و89.

ورغم فوزه الكبير على نظيره الإماراتي، لم يمكن للمنتخب الكويتي صدارة المجموعة، بعدما حقق منتخب كوريا الجنوبية فوزاً ساحقاً على أرضه، على حساب المنتخب اللبناني، بستة أهداف نظيفة، ليوجه “محاربو التايجوك” رسالة شديدة اللهجة إلى المنتخبات العربية التي ترافقها في المجموعة.

وفي المجموعة الثالثة، اقتسم المنتخبان الياباني والأوزبكستاني الصدارة، بعدما انتزع “الساموراي” فوزاً صعباً عل على ضيفهم منتخب كوريا الشمالية بهدف دون رد، في الدقيقة الأخيرة من المباراة، بينما فاز المنتخب الأوزبكي على مضيفه الطاجيكي بنفس النتيجة.

وفي المجموعة الرابعة، ذهبت الصدارة لمنتخب أستراليا، الذي حول خسارته أمام ضيفه التايلاندي بهدف مبكر، إلى فوز بهدفين، بعدما فرض التعادل السلبي نفسه على لقاء المنتخبين العُماني وضيفه السعودي، ليحصل كل منهما على نقطة وحيدة، يقتسمان بها المركزين الثاني والثالث.

وكذلك الحال بالنسبة للمجموعة الخامسة، حيث كانت الصدارة من نصيب المنتخب الإيراني، الذي حقق فوزاً كبيراً على ضيفه الإندونيسي بثلاثة أهداف نظيفة، بينما تعادل المنتخب البحريني سلبياً مع ضيفه المنتخب القطري.

عن الكاتب

عدد المقالات : 7502

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى