رياضة/ برشلونة يتصدر الدوري الاسباني بفارق الأهداف عن ليفانتي


BBC

ادريانو(يسار) يحتفل مع بيدرو

برشلونة اعتلى الصدارة بفضل فارق الأهداف

تصدر برشلونة حامل اللقب ترتيب الدوري الاسباني الممتاز لكرة القدم بفوز ضيفه سبورتينغ خيخون متذيل الترتيب 1-صفر، بينما فاز ليفانتي على مضيفه ريال بيتيس بالنتيجة نفسها ليزيحه عن الصدارة.

وتمكن برشلونة من التربع على الصدارة بفارق الاهداف امام ليفانتي في ظل غياب المواجهة المباشرة بينهما حتى الان.

كما حقق فريق المدرب غوارديولا اول فوز له خارج ملعبه في بطولة الدوري هذا الموسم ليرفع رصيده إلى 14 نقطة.

سجل البرازيلي أدريانو الظهير الايسر لبرشلونة هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 12 بعد أن سدد تشافي هيرنانديز كرة صاروخية من خارج المنطقة فارتدت من القائم الايمن وسقطت أمام ادريانو المنطلق من الجهة اليمنى فاطلقها مباشرة في الزاوية اليمنى لمرمى الحارس خوان بابلو كوليناس.

وبعد ذلك بدقائق تصدى الحارس كوليناس لتسديدة دافيا فيا الذي عادت له الكرة مجددا بعد تمريرة من الارجنتيني ليونيل ميسي فكسر مصيدة التسلل قبل ان يسدد في الشباك الخارجية في الدقيقة 16.

ثم غابت الفرص الحقيقية عن المرميين حتى نهاية الشوط الاول ولم يتغير الوضع في الشوط الثاني الذي تراجع فيه أداء لاعبي برشلونة بينما لم تشكل محاولات أصحاب الأرض الهجومية خطورة حقيقة على مرمى الحارس فيكتور فالديز لتنتهي المباراة بفوز برشلونة بهدف.

ويعد هذا اضعف انتصار لحامل اللقب بعدما فاز مرتين بنتيجة 5-صفر ومرة واحدة بنتيجة 8-صفر.

وعلى ملعب “بينيتو فيامارين” ، حقق ليفانتي فوزه الرابع هذا الموسم، فقد تغلب على ريال بيتيس بهدف سجله خوان لويس غوميز “خوانلو” في الدقيقة 33 بكرة سددها مباشرة في شباك الحارس كاستو اثر تمريرة فالدو العرضية من الجهة اليسرى.

ورفع ليفانتي رصيده الى 14 نقطة في المركز الثاني، مستفيدا من اكتفاء اشبيلية الذي كان يتساوى معه بالنقاط، بالتعادل مع مضيفه اتلتيكو مدريد صفر-صفر.

واصبح رصيد اشبيلية 12 نقطة في المركز الخامس بفارق الأهداف عن ريال بيتيس الذي تراجع إلى المركز السادس.

عن الكاتب

عدد المقالات : 222

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى