دوري أبطال أوروبا: فوز برشلونة ومارسيليا وأرسنال


BBC

ليونيل ميسي

ميسي أحرز هدفين ليفرض نفسه منافسا قويا على لقب الهداف

سحق برشلونة الاسباني حامل اللقب مضيفه باتي بوريسوف بطل روسيا البيضاء 5-صفر في المجموعة الثامنة لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمس الاربعاء على ملعب “دينامو” في العاصمة مينسك.

وتقدم برشلونة بهدف سجله الكسندر فولودكو لاعب باتي بوريسوف في شباك فريقه عن طريق الخطأ في الدقيقة 19. واضاف بيدرو الهدف الثاني بعد مرور ثلاث دقائق.

ورغم الرقابة اللصيقة التي فرضت عليه واصل النجم الارجنتيني ليونيل ميسي تألقه وعزز تقدم برشلونة بتسجيله الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 38 و56.

وبذلك عادل ميسي هداف البطولتين الأخيرتين رقم ثاني افضل هداف في تاريخ برشلونة المسجل باسم التشيكوسلوفاكي لاديسلاو كوبالا برصيد 194 هدفا.

واختتم دافيد فيا خماسية الفريق الاسباني في الدقيقة الاخيرة.

وبذلك تصدر برشلونة المجموعة الثامنة بفارق الأهداف عن ميلان الإيطالي الذي فاز على ضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي بهدفي زلاتان ابراهيموفيتش وانطونيو كاسانو.

وفي المجموعة الخامسة افلت فالنسيا الاسباني من الخسارة امام ضيفه تشيلسي الانجليزي، وحقق التعادل معه بهدف لكل منهما على ملعب “ميستايا” في المجموعة الخامسة.

أحرز فرانك لامبارد هدف التقدم للفريق الانجليزي في الدقيقة 56. وادرك روبرتو سولدادو التعادل لفالنسيا من ركلة جزاء في الدقيقة 87.

وبذلك انفرد تشيلسي بصدارة المجموعة برصيد أربع نقاط يليه باير ليفركوزن الالماني الذي حقق فوزه الاول على حساب غنك البلجيكي 2-صفر.

وضمن منافسات المجموعة السادسة تغلب مارسيليا الفرنسي على بروسيا دورتموند الالماني 3-صفر. وفي المجموعة نفسها حقق ارسنال الانجليزي فوزا هاما على اولمبياكوس بطل اليونان 2-1 على “استاد الامارات”.

وبذلك تصدر مارسيليا المجموعة برصيد ست نقاط بفارق نقطتين عن أرسنال.

وتغلب زينيت سان بطرسبرغ الروسي على ضيفه بورتو البرتغالي 3-1 في المجموعة السابعة.

ورفع زينيت رصيده الى رصيده 3 نقاط من مباراتين مقابل 3 ايضا لبورتو الذي تلقى خسارته الاولى في المسابقة.

عن الكاتب

عدد المقالات : 222

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى