خطوات بسيطة تمكنك من العيش 100 سنة!!

قال باحث كندي إنه بإمكان أغلب الناس أن يعيشوا إلى سن الـ100 عبر اتباع 7 خطوات بسيطة، تتضمن عدم التدخين، والحفاظ على وزن صحي، وضبط معدلات الكولسترول. وقال الطبيب الكندي كليد يانسي، المسؤول عن قسم علوم القلب في جامعة فينبيرغ الأميركية، أن تغييرات أسلوب العيش، مثل المحافظة على الوزن الصحي، وعدم التدخين، وضبط معدلات الكولسترول في الدم، هي طريقة بسيطة لإضافة عقد أو ربما أكثر من الزمن على عمرنا.

7 خطوات بسيطة تمكنك من العيش 100 سنة!!

الله يطوّل عمرك

وأضاف الطبيب أن %90 من الناس بإمكانهم العيش إلى سن الـ90، وربما يصلون إلى الـ100 عبر اتباع هذه النصيحة. أما الخطوات الثلاث الباقية فتتضمن ضبط ضغط الدم، وإدارة السكري، وتناول الغذاء الصحي، والنشاط. ولفت إلى أن هذه الخطوات السبع من شأنها أيضاً أن توفر المليارات على الحكومة عن طريق التخفيف من أكثر الأمراض القاتلة، مثل أمراض القلب والسكري المرتبطة بالسمنة.

وقال يانسي، الذي سيطرح نتائج بحثه أمام المؤتمر العالمي لأمراض القلب والأوعية الدموية في كندا اليوم، إن “تحقيق هذه الخطوات السهلة تعطي الأشخاص فرصة نسبتها %90 للعيش إلى سن الـ 90 أو الـ100، بعيداً عن امراض القلب والسكتات الدماغية والأمراض المزمنة الأخرى، بينها السرطان”.

ملاحظة: الصور للتوضيح فقط!

You may also like...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *