حـقائـق مسـتـورة خـلـف أكاذيـب منـشـورة / الحـلـقة الأولى


مايكل سيبي
مايكل سيبي

 

 

المسيح وحـده قال : ( سلامي أعـطـيكم ــ أنا هـو الحـق ) … ولـن يجـرأ أحـد غـيره أنْ يقـولها !

أما أنبـياء ومُسحاء كـذبة ، فـكـثيرون …. يتـبعهم نبلاء جـمـيـلـيّـون سَـلاميـون !.

كـل أمرٍ غامض يمكـن أنْ نسمع عـنه إدّعاءاتٍ مـتـنـوّعة ، لكـن حـقـيـقـته تبقى واحـدة غـير مـتـفـرّعة ..

وطالما ــ كل خـفـي يظهـر والمكـتـوم يُعـلـن ــ فـعـلى الـﭘـطرك لويس المحـترم ومُـقـبّـلي حجَـرِه الأرقـم ، الكـف عـن خـداع شعـبنا الكـلـداني الأكـرم … ورغـم أنّ في الحـق أحـياناً مرارة العـلـقـم ! لكـن واجـب الـﭘـطرك وذيـوله قـول الحـق بفـصاحة المعجـم … وإلاّ فالـقـلم الحـرّ ــ كما وصفه أحـدهم في عام 2011 ــ بتار لا يـرحـم .

قال كاتب في إحـدى مداخلاته : ( الكلمة الصادقة سيف ذو حـدين إنْ لم تـقـتـل في رَواحها فهي تجـرح في إيابها ، وهـذا يعـني إنْ لم تـقـتـلالجـهـلَ فـينا !! فـلـتجـرحْ عـلى الأقـل الجهلاءَ منّا ) … وهـذا هـو هـدفـنا من قـول الحـق بالعـلـن ، والصدق بالـوزن حـتى في أوقات المحـن … ولـن نهـن ! .

 رابطة الـﭘـطرك الكـنسية الكلـدانية

كـثر الحـديث عـن النظام الـداخـلي لـربطته المصونة ، لـقـيطة الجـينات الهجـينة الملعـونة ، مولودة في دهاليز مظلمة دفـينة ، دون إشـراف ممرضة ولا قابلة مأذونة ، حـتى إفـتـضح أمر حـبلها السريّ في كل المسكـونة … فلا ثـقة بهـوية عـرّابها ، ولا بأهازيج المطـبّـلـين بميلادها … إنّ صمْتَ أصحابها خـير معـبّـر عـن عجـزهم وتـراجعـهم أمام واقعها بعـد أن بلعـوا ــ موس ــ مِن ورائها .

كـتبتُ للـبعـض في الـفـيسبوك وأكـرره الآن لسيادة الـﭘـطرك لـويس المعـظم صاحـب رابطته الكـنسية عـسى أن يستـفـيـد …. والعـقـل المغـلـق لـن يستـفـيـد ! وأقـول :

يُـفـترض بك كـﭘـطرك وشعـب الله مسكـين أمانة في عـنـقـك ، أن تكـون مستـقـيماً لا مراوغاً ، منـطقـياً لا متـفـلسفاً ، أميناً لا مخادعاً ، واضحاً لا مـمـوّهاً ، صادقاً لا مُحاكـياً الـتـقـية إسلامياً .

تعال معي لـنـقـرأ نـظامك الـداخـلي الـذي وضعـته لربـطتـك حـين تـقـول :

1ــ (( هي رابطة مدنية )) ………. إذن ما دخـلك بها ، وما الحاجة إلى تـوصيتك لـلمطارنة بـدعـمها ؟ لولا تـبَـنــّـيك أهـدافها الـبعـيـدة المخـفـية ، وتـخـدعـنا بواجـهـتها المخادعة الصوَرية ! ؟.

2ــ (( للرابطة شخـصية معـنـوية مستـقـلة لا وصاية عـليها )) ……….. يا بَـعـد عـيني يا أخي ! أنت ﭘـطرك كـيف تـنـكـر في وضح الـنهار ! أنت الوصي عـليها من بعـيـد ومن قـريب ، أنت تـطـرد وتلغي وتـنـصب وتعـيّن وتهـدد .. وتستـلم !!!!!! كـلها بأدلة موثـقة !!.

3ــ (( يعـتبر عـيـد مار توما الرسول في 3 تموز من كل عام ، عـيـداً رسمياً لـلكلدان وللرابطة )) ………..  بشـرفـك ، بهـذا تـكـون ربطـتك مدنية ؟ هل نحـتاج إلى دكـتـوراه لتمحـيصها ؟ إنْ كـنـتَ صادقاً معها .. ألا تـوجـد مناسبات تأريخـية قـديمة وحـديثة ــ قـومية لا دينية ــ يعـتـز بها الكـلـدان كي تـتخـذ من تأريخها عـيـداً لها ؟ …. ثم ، أما كان من الكـياسة والـذوق أن تـستـشيـر الـذين إخـتـرتهم ودعَـوتهم إلى إجـتماع ربطـتك لتحـددوا عـيـداً لها ؟ ولكـن حـضورهم كان للإعلام وللإستماع فـقـط (( أصنام محـرّكة وتـلـبس ثـياب )) ، وكـل شيء جاهـز غـير قابل للـنـقاش وهم ممنـونين منـك وغـير مصدقـين … بعـضهم طمعاً بإلـتـقاط صورة بجانبك ، والـبعـض لملء فـراغهم الإجـتماعي بك ، وآخـرون من أجـل مساومات دفـينة معـك …. إنهم فارغـون معـك ……

ولكـن إدعُ إلى مؤتمرك ، واحـد مثل فلان وفلان .. ( حـتى يـراووك النجـوم في وضح الـنهار ) …

أو كما كانت تـقـول جـدتي : يخـلـّـوك تـشوف النبي العـربي بعـيـونـك .

4ــ (( العـمل من أجل الحـفاظ عـلى الحـقـوق الإجـتماعـية والثـقافـية والسياسية للكـلـدان والدفاع عـنها )) ……….. أنت تـضحّـكـني ! أية حـقـوق ثـقافـية وأنت تحارب ثـقافة الكـلـدان وتلغي تـراث الكـلـدان ، و بإعـتـرافـك لا تعـرف إسم الكـلـدان ، وأنت تحـمل رزمة شهادات من الصف الأول الإبتـدائي في الموصل حـتى الـدكـتـوراه من روما …. أمضيتَ وقـتـك بـدراسة ( بـدائع الزمان ) دون أن تسأل عـن شعـبك الكـلـدان !.

بالمناسبة ، خـذ هـذه الفـكاهة … سألـوا غـوار الطوشي في المسرحـية : ما هـو تحـصيلك الـدراسي ؟

فأجاب : آني أنهـيتْ الصف الأول والثاني والثالث والرابع الإبتـدائي .

5ــ (( إقامة المراكـز الثـقافـية والتعـليمية ودورات لغـوية )) ……… أصادق أنت ، لغـوية ؟ أية لغة ؟؟ أتحـداك أمام الجـميع أن تـقـول ما هي تـلك اللغة ! لأن التي في ذهـنـك هي لغة آبائك السريان ! وليست لغة أجـدادنا الكـلـدان …..

وكما قال سيادة المطران سـرهـد جـمو الموقـر : ( روح صير سرياني يا أخي ! ) .. ولم يكـن يـدري بك يوماً ، أنـك ستخـرج من مجـلس فـيه ــ السريان ــ حـين رفـضوا أن تـكـون رئيساً عـليهم !.

هـذا وأتحـداك ، وأنت ﭘـطرك آباؤك سـريان ، أن تجـيب عـلى السؤال ( إملأ الفـراغات التالية ) :

أولاً : لم يـرد إسم السريانـيـين في التأريخ الـقـديم لأنّ ، أو بسبب (( …………………. ))

ثانـياً : ظهـر إسم الشعـب السرياني لأول مرة بتأريخ   ((……………………… ))

6ــ (( لا ينبغي ان تـتعارض نـشاطاتها مع توجهات الكـنيسة العامة )) ……….  أنت أكـبر ممـوّه عـلينا !! فـمن جانب تـتـذمـر من نـشاط الكـنائس الإنجـيلية بـين أبناء شعـبنا الكـلـداني والتي تعارض تـوجهات كـنيستـنا الكاثـوليكـية ، لكـنـك من جانب آخـر نـراك تـقـبَـل إنجـيلـياً عـضواً في ربطـتك البغـدادية وصورته منـشورة ! أخي إنـتـبه إلى كـلماتـك وأفعالك خـليها متـطابقة لأن الرادار يـرصدك .

7ــ (( السعي لبناء جسور التآخي وإحـترام الآخـر والمساواة مع مكـونات شعـبنا بدون إستـثـناء )) ………….. عـن أية جـسور تـتـكـلم ؟ هـل مع جـيـرانـنا الـذين طردونا من بـيـوتـنا ؟ هـل مع مَن ينادي في الجـوامع بأن لا يشتـروا أملاك مسيحـيـيـنا لأنهم سيتـركـونها غـنائم مجانية للمسلمينا ؟ هـذه بإعـتـرافـك … فـكـر قـبل أن تـكـتـب وتـثـرم الـبصل عـلينا ! .

8ــ (( لا يحـق للرئيس إتخاذ أي قـرار مهم من دون إجـتماع الهـيئة العـليا والتـصويت الحـرّ )) ………  هاي عـليمَـن تـعَـبّـرها ؟ مَن هي الهـيئة العـليا ؟ تـذكــّـر (( نـظام إيران )) وفـقـيهه فـوق رئيسه !! فعـن أي رئيس تـتـكـلم ؟ ألستَ أنت الـفـقـيه رئيساً حـقـيقـياً فـوق الرئيس الشكـلي ؟ متـفاهـمين بـيناتـكم والله يثخّـن من لـبنـكم ، وإلاّ هـل إجـتـمعـتم وقـررتم فـطردتم ناصر عـجـمايا من ربطـتك سابقاً ، ومنعـتم سامر فـرج من حـضور الجـلسات بتهـديـد الشرطة لاحـقاً ؟.

9ــ (( شـروط العـضوية ، الّا يحـمل أجـنـدات سياسية أو حـزبـية خاصة )) ………… أحـلـفـك بشرفـك بعـد أنْ كـتـبـتُ ونـشرتُ ووضحـتُ بـوثائق ، ألستَ تغـض الـنـظر عـن أعـضاء هـيئة ربطتـك الكـنسية وهم أعـضاء في ثلاثة تـنـظيمات سياسية مناوئة للكـلـدان ، سـبق أنْ إشـتـركـتْ في الإنـتخابات ( زوعا ، المجـلس الشعـبي الـقطاري ، المجـلس الـقـومي الكلـداني ) !! وكـلها موثـقة ! وتـسَـوّي نـفـسك ما تـدري و لا تـسمع ، وأنت تـخـطط للتحالـف معها !! .

إنّ مَن يستخـف بأبناء الكـنيسة ويرى أنّ الـيوم له ، فـلـيـتـحـسّـب أنّ غـداً يكـون عـليه !! .

10ــ (( فـقـدان العـضوية : في حالة الـفـصل بأسباب تحـدد بمادة لاحـقاً )) ……….. آمنا بالله !! أسباب فـقـدان العـضوية تحـددونها لاحـقاً ! بمعـنى أنّ أسباب الفـصل لم تحـدد بعـد …. وهـنا نـتـساءل : إلى ماذا إستـنـدتَ في فـصل ناصر عـجـمايا ؟ ومنعـتَ سامر من حـضور إجـتماعات الرابطة في بغـداد ؟

أم أنـك نائم ورجـلـيك بالشمس ؟ وإذا إدّعـيتَ أنـك لم تعـطِ أوامرك بـذلك ، فأنا أقـول دائماً أن العـلـّـة بْــبـيـر الــوم …. والمثل الشعـبييقـول ( الخـط الأعـوج من ………………….. الــبـيـر ) .

11ــ (( تُـعـين لجـنة خاصة من الهـيئة العـليا تـشرف عـلى مجـريات الإنـتخاب من بـين أعـضاء الرابطة الذين لم يرشحـوا أنـفسهم لعـضويةالهـيئة العـليا )) ………..  إذا كان الأمر مثـلما تـفـضلـتَ وأنت صادق ، لماذا أمرتَ بإعادة إنـتخاب الربطة في الأردن ، بعـد أن إنـتخـبـوا هـيـئـتهم ؟ وكـذلك أعـيـد إنـتخاب أعـضاء ربطـتك في بغـداد ، لأن فلان وفلان …. ؟ الجـواب : لأن الفائـزين كانـوا مغـضوباً عـليهم ولم يكـونـوا من فـئة الجـماعة الـذين تـريـدهم !!! أنت تـريـد مَن يقـول لك (( ألله يـقـويك سـيـدنا )) .. وفي نـفـس الـوقـت أنت تـتـخـتـخ عـلى سذاجـتهم !

12ــ (( عـنـد حـل الرابطة ، ترجع أملاكها إلى الأبرشيات الكلدانية )) ……… أحـلـفك بمقـدساتك هـل هـذا كـلام مقـبـول ؟؟ لو تحـﭼـيه للأغـبـياء هم يرفـضوه …. أنت جاوب : إذا كانت ربطـتك مدنية وليس لـلكـنيسة وصاية عـليها ، فـما علاقة الكـنيسة بأملاك الرابطة ؟ ولمَ لا تعـود إلى مَـدنيّـتها الكـلـدانية ومَـدنـيّـيـها الكـلـدان ؟ مثلاً يـبـنـون لهم مؤسسة ثـقافـية أو ساحة رياضية ؟ أو يقـيمون ( حـفلات راقـصة ) عـلى غـرار حـفـلة عـيـد الحـب ، فـيـتـذكـرون ــ سعـادة الـﭘـطرك ــ الجـميلة ، وما أدراك ما سعادته الدليلة !! . 

نـبـذة سـريعة عـن الماضي الـقـريـب لـرابطـتـك …..   

في الـبـداية إستـقال من ربطة الـﭘـطرك سكـرتيرها دومنيك من سويسرا …. تبعه ريـبـوار من أورﭘا الـذي كـنـتُ قـد حـذرته بأنه لا يمكـنه تغـيـيـر مفاهـيمها وأهـدافها ولم يقـتـنع إلاّ بعـد أن أصطدم بحـقـيقـتها !  …. ثم إنسحـب عـضو آخـر من عـنكاوا لا أعـرفه ….. وبعـده إستـقال صاحـب لـقـب ــ الكاتب ــ من مشيـﮔان ( هـناك مشكـلة لا أعـرف تـفاصيلها ! ) عـدا المُـبعَـدون بصورة أو بأخـرى ، ثم إستغـربنا من حـضور الأخ ناصر إلى المؤتمر الثاني للربطة وإنخـراطه بحـماس في فـرعها / ملـبـورن ! هادفاً إلى تـصحـيح بعـض من زيغانها حـسب تـصريحه فـكان مصيره طرده منها ! ….. وبعـد أن إنسحـب ــ أحـدهم ــ من ربطة بغـداد ، تـطورت الأحـداث فـيها مع شخـص آخـر إسمه ــ سامر ــ المحـب لـتـطـوير الرابطة وتـصحـيح بنـودها وأهـدافها ! سامر ــ الـذي تـنـبّأ له صديقه !! ــ ونـبّهه محَـذراً إياه بأن لا يُعارض أثـناء الإجـتماعات وإلاّ يُـطرد !!! ….. ولم يسمع الكلام إلاّ بعـد أن واجه تهـديـداً لا مباشراً عـن طريق الـﭬايـبر من أحـد الإخـوة حـيث أن الأخ ( المسؤول !) طرده من ﮔـروب الـﭬايـبر أولاً ، ثم طلب من أحـد الإخـوة إبلاغه بأن لا يحـضر الإجـتماعات لاحـقاً وإلّا سوف يتصلون بالشرطة ــ إذن حـضرة الـﭘـطرك صار يستعـيـن بالشرطة !! ــ والتهـديد جاء بعـد إعـتراض السيد سامر عـلى النظام الداخلي ، وأكـيـد هـناك آخـرون لا أعـرفهم ، كل هـذه الأحـداث موثـقة …. أليست هـذه مهـزلة المهازل …. رابطة بـوليسية ساكـوية تستـنـسخ سـلـوك ستالين ، وتـنهج نهج صدام الذي لم يُـبـقِ معارضاً واحـداً عـلى نـظامه إطلاقاً ؟ …. والأحـلى في هـذا الموضوع أن أدعـياء الـديمقـراطية الواقـفـين خـلـف المنابـر ــ في حـلـقة الـﭘـطرك لويس الـمُـفاخِـر ــ ينـقـلـبـون عـلى ذاتهم ويعـتـبرون (( المعارضة)) زمرة تخالـف الـنظام ، هـكـذا عـلمتهم السياسة التي يتباهـون بها ! فـيمتـدحـون سلوك الـﭘـطرك ويـبـرّرون نهـج ربطته ، ويكـتـبـون بخـط يـدهم أن (( مَن يخالف الأنظمة يُـطرد )) وقـد فاتهم أن قـريـب الـﭘطرك ، قال : (( النظام الداخلي ليس مثالياً ولا كاملاً ولا مقـدساً لكـن !! مع ذلك لايمكـن تغـيـيره !!!! )) بشرفـكم أنـتم أحـكـموا … أليست عـبـودية لـلـدكـتاتـور ؟….

إذن فـد هـلهـولة طويلة لهم ، وهـلهـولة أقـل لصدام ، فـلماذا ينعـتـونه بأقـسى المصلحات ؟ إنّ الرجل لم يعـمل شيئا أكـثر من الطرد والإعـدام لكـل مَن يخالـف نظامه ….. أليس من حـقـنا الـقـول ، أنّ جـماعة رابطة الـﭘـطرك صايرين ( مافـيا ) لأن القـضية صارت إستـقـواء بالشرطة ؟ هاي لـو آني اليوم بالعـراق ، كان من زمان ما تسمعـون بـواحـد إسمه مايكـل سـيـﭘـي !

 بقـلـم : مايكـل سـيـﭘـي / سـدني

الحـلـقة المقـبلة الثانية : حـقائـق مخـفـية خـلـف أكاذيـب عـلـنية

عن الكاتب

مايكل سيبي
عدد المقالات : 470

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى