حـقائـق محـظـورة تـتـوارى خـلـف عـناوين منـظـورة الحـلـقة الثالثة بقـلـم : مايكـل سـيـﭘـي / سـدني


مايكل سيبي
مايكل سيبي

إنـزع رداءك والجُـبّـة الحـمـــراء ……. شـد ــ بـويـمْـباغـك ــ وستـرة ســـوداء

العَـرقـﭼـيـن لا تحـلــــــو لهامتـك ……. ضع في مكانها عـمامة بـيـضــــــــــاء

إبـســـــطيـديكورَنـمبلاخـجـل  ……. ( مغـضوباً وضالاً ) فاتــــحة بغـضاء

الشهادتـيـن !! ما أبـدع نـطـقـُــــها  ……. تـضمن لـلإنـسان خـمراً وحـــــــوراء

أرىشـفاهــــــكتـوحيلـتـبتـسم ……..أرى بأعـماقها فـرحـــــــــــــــــةً كأداء

يعـني لأول مرة في حـياتي أرى رجـلَ دين كاثـوليكي ينـزع الـقـلة الـبـيضاء ، يعـني الطـوق الـذي يتميـز به الكاهـن حـول رقـبته ويضع يعـني بـدلاً عـنها ربطة العـنـق الرجالـية يعـني ــ بـويـمْـباغ ــ مال أفـنـدية وﭼـمالة سـوداء ( هـسّا لـو جـمبـدية ، ﮔـلـﮔـلـية ، سُعادية !!!! هم بـيها باب وجـوابـية ) … يعـني هـل هـذا هـو التجـديـد الـذي نادى به ، يعـني غـبطة لـويس حـفـظه الله ﭘـطرك كـنيستـنا ، هـل هـذه يعـني هي الأصالة التي خـبَـصـنا بها ؟ … وهـنا نسأله : يعـني طالما المسألة تجـديـد فـلماذا لا تـنـزع يعـني العـرقـﭼـينة الحـمراء التي عـلى رأسك ، وتـعـوّضها يعـني بالـ  يَـشماغ ( جَـمّـدان ) أسـود وأبـيض ؟ أو تبقى ــ سَـر كـولا ــ يعـني !! …. وبـدلاً من السروال والجاكـيت عـوّضْها بالـ  (( شالا وْ شَـﭘّـوك )) .. أو بـدشـداشة الـبـدو الـبـديعة … يعـني كـلها تجـديـد وتأوين وتلـيـيـن وتـنعـيم وتـلـطيف وتحـويـر .


http://saint-adday.com/?p=17055

في الصورة أعلاه ، وبتأريخ 6 نـيسان 2017 ساكـو رأس الكـنيسة الكـلـدانية يـقـرأ سورة الفاتحة في مهـرجان مؤسسة الشهـداء في بغـداد ……….. بشـرفـك لو ﭘـطرك غـيـرك ، حـتى إذا كان ــ نـص ونـص من الحـبشة ــ عـلى ﮔـولتك .. هـل تعـتـقـد يـسـوّيها ؟؟ ولكـن أنت من إصطـبلاني سـوّيتها !!! ….. ربما تـقـول أنك ( في هـذه الصورة ) لم تـقـرأ سورة الفاتحة الإسلامية … لعـد شـنـو إللي كـنـت تـقـرأه ، سـورة التأوين أم سـورة الــ يعـني ؟ ولكـني أستحـلـفـك بإله المسلميـن الـذي هـو إلهـك :

هل تـتجـرّأ ؟ أتحـداك إنْ كان بإمكانـك رسم علامة الصليب عـلى وجـهـك أمام المعـزين ؟ ( مثـلما أنا عـملتُ في الكـوت وبغـداد وأعـمل الآن عـنـد حـضوري عـزاء أصدقاء مسلمين .. هـنا في أستراليا ) وبشهادة جـماعـتـك الربطـويّـيـن ؟؟ وأسألـك : هـل في هـذه الصورة صليتَ أبانا الـذي في السماوات ؟ هـل صليتَ السلام عـليكِ يا مريم ؟ ولـيكـن في عـلمك رغـم ماجـستيرك الـبـديعة ، أن نـظرة الجـماعة إليك وإلى كل المسيحـيـيـن هي نـفـسها لم ولن تـتـغـيّـر طيلة 1400 سنة وحـتى الـيـوم …

إنك في نـظرهم تبقى : نـصراني ، ذمي ، كافـر ، مُـشـرك ، صاغـر ……. لا يحـق لك أن تجـتمع مع دين آخـر في أرض الحجاز !!! والأطفال المسيحـيـون يسجَّـلـون عـلى ديانة أحـد والـدَيهم المنـتـقـل إلى الإسلام ، وكل تملـقاتك هـذه ما تـفـيـد …. وبعـدين ، يا أخي : أنت القائل أنهم لا يعـطـون أذناً صاغـية لطلباتـك !! إذن ، أﮔـعـد بـبـيتـك وأسـتـر عـلى نـفـسك فـيحـتـرموك أكـثر …. لأنْ حـين تـبـتـذل نـفـسك تصبح سـلعة رخـيصة في السوق ( العـرض والـطـلـب !! ) …. أما ــ فـرضاً ــ ! إذا كـنتَ مكـلـفاً بـذلك من جهات غامضة ، فـتـلك مسألة فـيها نـظـر وخـطر .

**************

بتأريخ 12 حـزيران 2016 أعـلـن سماحة الـﭘـطرك ساكـو رعاه الله عـن يوم واحـد صيام مع المسلمين في شهـر رمضان الجمعة 17 حـزيران 2016 من أجل السلام وتعـزيز الإخـوّة ومساعـدة المُهجّـرين تضامنًا مع المسلمين الصائمين             http://saint-adday.com/?p=13320

وأضاف : توزيع سلّة مواد غـذائية على اللاجـئين ، تـقـديم أدوية للعـيادات الخـيرية ، تـنظيم وجبات إفـطار للصائمين ، إستـقـبال طلاب جامعـيـين …..

فـنـقـول له :  شـوية عـلى كـيـفـك ، وحـدة وحـدة … أنا لا أدري كـيـف يتعـزز السلام ، هـل بصومك يصير سلام ؟ ما هـذا الـتـطـبـيـل والـنـشر والـدعاية والـتـباهي الفارغ ؟ بل قـل ما هـذه الـلـوﮔـية ؟ إحـﭼـي الـصـدگ ، هـل تعـززت الأخـوّة ، وأين ؟ ثم إذا أنت تـضامنـتَ أم لم تـتـضامن مع الصائمين ، ماذا سيفـرق عـنـدهم ؟ أخي : إن الله لا يُغـيّـر ما بقـوم حـتى يغـيّـروا ما بأنـفـسهم …. نحـن نعـلم ما هي غاياتـك من كـل هـذه الـفـرقعات ! أنت تهـدف من ورائها تعـظيم ذاتك وتمجـيـدها تعـويضاً عـن نـقـص ، متجاهلاً تـوجـيه المسيح القائل :

(( إذا صمت فإغـسل وجهـك وإدهـن شعـرك ، حـتى لا يظهـر للناس أنك صائم ، بل لأبـيك الذي لا تراه عـين ، وأبوك الـذي يرى في الخـفـية هـو يكافـئـك ))  ؟ ….. وعـليه حـين تـصوم / لازم تصوم سكـتاوي ولا تـنـشر في وسائل الإعلام ولا هـتافات .

(( إذا أحسنت إلى أحـد فلا تجعـل شمالك تعـرف ما تعـمل يمينك ، حـتى يكـون إحسانك في الخـفـية )) ؟ … وإلاّ فـقـد إستـوفـيتَ أجـرك ولا تستـحـق الـثـناء !!.. يا أخي أنت المعـم منـك نـتـعـلم .

لكـن المرض متأصل فـيك ، عـرفـناه حـين إعـتـرفـتَ بلسانـك ، إنّ شعـورك بالـنـقـص يلازمك …. إنه (( آنا لـيـبي ، والـتـركة ثـقـيلة ))……………… ألست أنت الـذي قـلتَ : نـريـد ﭘـطرك لا يكـون نـص ونـص ، عـسى يكـون من الحـبشة ؟ يا أخي شـجابك عـلى المُر وأنت الحـلـو الـرائع من إصطبلاني ؟ …. والآن خـلي ينـتـقـدوني الـلـوﮔـية أصحاب الشهادات ، الأكاديمولـوجـيـيـن نافـضي الغـبار مِن عـلى الأكـتاف فـيـرددون كلامهم الفارغ ــ آني حاقـد ــ وعـنـدهم عـيـون ولا يـرَون لأنهم عـميانيّـو العـقـل .

**************

يـدّعي حـضرة لـويس الـﭘـطرك المعـتـصم بالله ، بأنه لم يطلب من حـكـومات الـدول (( رفـض طلبات لجـوء المسيحـيـيـن إليها )) …… ولكـن تعالـوا معي :

بتأريخ 26 كانـون الأول 2016  وفي قـداس الميلاد صار سياسياً شاطـراً ( لالالا ، حاشاه من السياسة ، فـقـط في الـقـداس مسموح !! ) … إقـترح أن تـتـولى كل دولة من الـدول الأوروبـية مهمة إعادة بناء إحـدى القـرى أو البلـدات ….    http://baretly.net/index.php?topic=63184.0

مضيفاً : أن ذلك سيشجع العـراقـيـين الـذين سعـوا إلى اللجـوء في أوروبا عـلى العـودة إلى ديارهم ….!

بشرفـكم !!!  ألـيس هـذا إيحاءاً صريحاً ، وتـنـبـيهاً لحـكـومات الـدول ، بل طلباً مباشـراً منه ، أن لا تـقـبل لجـوء المسيحـيـين إليها ، طالما يطلب منها بناء الـقـرى كي يتـشجع العـراقـيـون للـرجـوع إلى سميل ثانية ؟ ……. ثم يقـول : أنّ عـدد المسيحـيـين العـراقـيـين تراجع إلى 350 ألفاً

ولكـن بتأريخ 28 آذار 2017 صرح سيادة الـدكـتـور غازي رحـو الفائق الإحـترام في حـديثه لـ ــ إيلاف ــ أن عـدد المسيحـيـيـن  في العـراق لا يتجاوز أكـثر من 450 ألف مسيحي فـقـط ….

http://elaph.com/Web/News/2017/3/1140426.html?entry=

مضيفاً : أنا أعـتـقـد أن المسيحـيـين سيعـودون للموصل ، ولكـنهم سيعـودون لبـيع أملاكهم وعـدم البقاء في الموصل ((( كلام منـطقي ــ الكاتب ))) ، إلّا إذا إستطاعـت الدولة أن تحمي المكـونات قـليلة العـدد في محافـظة نينوى وتعاون أهل الموصل الكـرام مع تلك المكـونات فسيكـون هناك أمان … بلا هـذا الأمان لن أتـمكن من العـيش في الموصل ولا العـودة إلى الموصل ، وهـذه هي النقطة المفـصلية لمستـقـبل المسيحـيـين في مرحلة ما بعـد داعش في الموصل.

أما بتأريخ 6 نـيسان 2017 فـقـد نـشر موقع الـﭘـطركـية أن عـددهم يـبلغ اليوم حـوالي 250 ألف نسمة فـقـط … http://saint-adday.com/?p=17029

ويضيف : بالرغم من كل هـذه الصعـوبات يـبقى مسيحـيو العـراق رابع أكـبر تجمع مسيحي من السكان الأصلـيـين في الشرق الاوسط.  ….. إذن !!!! نحـن أمام ثلاثة مصادر موثـقة خلال مائة يـوم ، تـنـشر أرقاماً متـناقـضة عـن عـدد المسيحـيـيـن الباقـين في العـراق وكما يلي :

ساكـو = 350 ألـف …… غازي رحـو = 450 ألـف ……. موقع الـﭘـطركـية = 250 ألـف

والآن ، هـل يمكـن للأكاديميـيـن أصحاب الشهادات الجامعـية الرفـيعة والمعجـبـين بفـضيلة الـﭘـطرك أن يقـولـوا مَن هـو الصادق ( الـذي لا يكـذب ) مِن بـين هـذه المصادر الثلاثة ، ومَن منهم هـو اللاصادق ( الـذي يكـذب ) ؟ إنه أسهل سـؤال يـواجهه الـبعـض ولكـني أتحـداهم أن يُجـيـبـوا عـليه لأنهم سـيـقعـون في الفـخ مهما كان جـوابهم .

**************

إنّالـﭘـطركساكـويحـبالإستـباقالخـياليفيالإعلامالـفـضائيمنأجـلالـنـفخوالـتـباهي،كأنّهـناكشيئاًبـداخـلهيدفعهإلىالـتـصريحالهـبائي .. فـفي حـوالي منـتـصف عام 2015 صرح بأنّ قـبل نهاية عام 2015 ستحـرّر مـدينة الموصل جاعلاً من نـفـسه ضابطاً عـسكـرياً ــ ركـن ــ مخـططاً في غـرفة العـمليات الحـربـية …. وكانت النـتـيجة بالمشمش … يا أخي أنت ﭘـطرك وكـشخة ، ياهـو مالـتـك تـتـدخـل بهاي الأمور وأنت ما لابس خاكي بحـياتـك .

وفي مقابلة منـشـورة مع إذاعة صوت الكـلـدان بعـد مؤتمر الأزهـر ، وفي الـدقـيقة 33:38 قال :

أعـتـقـد أنه في شهـر كانـون الثاني 2017 سـيُـعـلـن إسم المطران المعـيـن في سان ديـيـﮔـو …. والـنـتـيجة لا بالخـوخ ولا بالمشمش ! فـكان إعـتـقاده أجـوَفاً .

وفي مقابلة أخـرى مع نـفـس الإذاعة بشأن القـرى وفي الـدقـيقة 33:52 قال :

قـبل عـيـد القـيامة 2017 سـيُـعـلـن إسم المطران المعـيـن في سان ديـيـﮔـو ….

ها يابا ؟ فات العـيـد فارغاً حـتى من المشمش والعـرموط ، فكان كلام سـيـدنا إعلاناً سـرابـياً ……

أنا رأيي هـو : الـﭘـطرك بحاجة إلى فـتـرة نـقاهة فـكـرية وراحة نـفـسية ، والحجج جاهـزة كأن يقـول عـنـدي مشاركة بالمؤتمرات الأورﭘـية … وأخـيراً يا صاحـب السيادة إستـشـر جـماعة السايكـولـوجـية والسوسـيـولـوجـية مجاناً وما تخـسر خـسارة نـقـدية .

وأخـيرا ، حـﭼـي بـيناتـنا …. تـثميناً لجـهـوده الـثمينة وإكـراماً لمشاعـره الحـنـونة وإعـتـرافاً بمخـططاته الأمينة …. أقـتـرح من جانبي لـلـﭬاتيكان رفع لـقـبه إلى الكاردينال شـرفاً …. كي لا يكـون المرحـوم دلي الـوحـيـد في كـنيستـنا الحاصل عـلى هـذا اللـقـب …. وإنّ غـداً لـناظره لـقـريب .

عن الكاتب

مايكل سيبي
عدد المقالات : 448

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى