حالة من الذعر بين شباب الديوانية بعد ظهور تماسيح كبيرة الحجم


نادي بابل



السومرية نيوز/ الديوانية

كشفت مديرية بيئة محافظة الديوانية، الأحد، عن ظهور تمساح كبير الحجم في نهر الديوانية، وذلك للمرة الأولى، مؤكدة أن الأمر أثار الذعر عند الشباب الذي يقبل على السباحة في النهر.

وقال مدير بيئة الديوانية حيدر عناج في حديث لـ”السومرية نيوز”، إنه”للمرة الأولى في تاريخ نهر الديوانية، شوهد تمساح كبير الحجم في النهر”، مؤكداً أن “ظروف نهر الديوانية البيئية لا تساعد على وجود هكذا حيوانات برمائية ضخمة مفترسة”.

وأهاب عناج بالشباب “الابتعاد عن السباحة في مياه النهر لحين التوصل لمعلومات دقيقة حول الأمر ومعالجته”.

وتشهد ضفاف نهر الديوانية توافد أعداد كبيرة من الشباب للسباحة فيه نتيجة ارتفاع درجات الحرارة وانقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة في المحافظة.

وقال الشاب حسنين جليل 19 سنة لـ”السومرية نيوز”، “سمعنا من شهود عيان ممن يسبحون معنا في النهر كل يوم، رؤيتهم تمساحين ضخمين في النهر، مما بث فينا حالة من الخوف من هذه الحيوانات العملاقة والمفترسة، الامر الذي حال دون سباحتنا في النهر”.

فيما علق شاب أخر يدعى ماجد عبد الله على الموضوع بقوله “يبدو أن وزارة الكهرباء قد اتفقت مع هذين التمساحين لمنعنا من السباحة في النهر، بعد أن عرفت أننا من خلال السباحة نتهرب من ارتفاع درجات الحرارة والانقطاع المستمر للتيار الكهربائي”، بحسب تعبيره.

ونهر الديوانية هو احد تفرعات نهر الفرات ويدخل الى الديوانية بعد مروره بمحافظة الحلة ثم يتجه إلى محافظة المثنى، وشهد النهر نقصا واضحا في منسوب مياهه خلال السنوات الأخيرة، نتيجة التبخر الشديد لمياه النهر ولاقتطاع كل من سوريا وتركيا كميات أكبر من حصصهما المقررة، وبالتالي التأثير على حصة العراق من مياه الفرات.

يذكر أن عمالا في محافظة دهوك، قتلوا في، 11 من تموز الماضي، تمساحا هاربا من حديقة حيوانات دهوك منذ أكثر من شهرين.

عن الكاتب

عدد المقالات : 7495

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى