«جوجل» تكشف عن حاسبها اللوحي «نيكزس 10»


نادي بابل

كاليفورنيا – أ ش أكشفت شركة “جوجل” الأمريكية، عملاق محركات البحث على الإنترنت، النقاب عن نسخة جديدة من حاسبها اللوحي “نيكزس” بشاشة عرض مقاسها 10 بوصات، بالتعاون مع شركة “سامسونج” الكورية الجنوبية.

 

ويحتوي حاسب “نيكزس 10″، الذي قررت “جوجل” إنتاجه بالتعاون مع “سامسونج” بدلا من شركة “آسوس” التي صنعت لها نسخة الجهاز السابقة ذات الشاشة مقاس 7 بوصات، على شاشة ذات دقة عرض (2.560 ط 1.600 ) بمعدل 300 نقطة ضوئية/بوصة.

 

وأكدت “جوجل” أن الحاسب اللوحي الجديد “نيكزس 10” سيعمل بمعالج “إيه 15” ثنائي النوى، كما سيكون مدعومًا بذاكرة عشوائية سعة 2 جيجا بايت.

 

وأضافت الشركة، أن الجهاز الجديد سيأتي مزودًا ببطارية تدوم حتى 9 ساعات متواصلة بوضع تشغيل الفيديو وأكثر من 500 ساعة في وضع الاستعداد، كما أنه سيعتمد على أحد إصدارات نظامها التشغيلي “أندرويد 4.2” ذات الاسم الرمزي “جيلي بيين”.

 

ويقدم التحديث مجموعة كبيرة من الترقيات لنظام التشغيل، أبرزها لوحة مفاتيح افتراضية مطورة ورسائل تنبيه أكثر فاعلية وتحديث خدمة “جوجل الآن” وكذلك الوصول السلس لقم المحتوى الموسيقي في متجر “جوجل بلاي” الإلكتروني.

 

وعلى عكس نسخة حاسب “نيكزس 7” اللوحي، فإن جهاز “نيكزس 10” الجديد سيحتوي على كاميرا رقمية أمامية بدرجة وضوح تصل إلى 5 ميجا بكسل، وأخرى خلفية بدرجة وضوح 1.9 ميجا بكسل، وسيتوافر حاسب “نيكزس 10” اللوحي بنسختين ذات سعة تخزينية 16 أو 32 جيجا بايت.

عن الكاتب

عدد المقالات : 7443

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى