تهنئة من الفرع الرابع عشر لجريدة التاخي لأطفائها الشمعة الخمسين من عمرها  


نادي بابل

يتقدم الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني بالتهاني الحارة الى  رئيس تحرير واسرة جريدة التاخي بمناسبة اليوبيل الذهبي لتاسيسها ، تلك الجريدة التي نقلت هموم الشارع الكوردستاني والعراقي وبسطت نفوذها الى كل مظلوم ومجروح لتداوي جرحه ، وساندت كل مَن لجأ اليها ….

جريدة التاخي صاحبة الجلالة التي لها مكانتها في نفوسنا ، كان اصدارها الاول في 29 نيسان عام 1967  وتم نشر مقالها الافتتاحي الاول تحت عنوان (خطتنا) من اجل تأكيد المحبة والتقرب بين المواطنين فضلا على معالجتها للاوضاع الداخلية ، تهتم الجريدة بالمواطن اذ انها تعدّ من اولى الصحف التي اولت اهتماما بالمواطن العراقي والكوردستاني  وهمومه ومعالجتها.

كما دعت الجريدة الى التآلف الوطني وترصين الوحدة الوطنية والنضال من اجل تعزيز الاخوة الصادقة بين العرب والكورد وجميع المكونات والاطياف الاخرى .

انطلقت التآخي بعزم الوطنيين المخلصين الذين رأوا في حمل رايتها منهجا ثورياً يسمو فوق كل الاغراض والاشياء اذ لا شيء يعلو فوق مصالح الجماهير وهمومهم وظلت وفية لعهدها على الدوام ، فتقاليدها الأخلاقية والإنسانية متآتية من البعد الإنساني والاخلاقي لمدرسة البارزاني الخالد والحزب الديمقراطي الكوردستاني  الذي وضع لبنتها الاولى كجزء من مهمات بناء الأنسان الجديد، المتفاني في بناء جسور المحبة والتعايش والحرية والديمقراطية والنضال المشترك لأجلها.

مرة اخرى نبارك من القلب لجميع العاملين فيها ونتمنى لهم المزيد من الازدهار والتقدم .

الفرع الرابع عشر للحزب الديقراطي الكوردستاني في الاول من ايار 2017  

عن الكاتب

عدد المقالات : 6708

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى