تهنئة بـيوم المرأة العالمي


نبيل تومي
نبيل تومي

 

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة أتقدم بدعوتي إلى جميع رجال العراق الشرفاء والمؤمنيين بقضية المرأة العادلـة ومعانـاتـهـا على مر العصور والتظحياتهـا الامتـنـاهيـة  من أجل القضية الأنسانية من أجل الحرية والمساوة والعدالة الأجتماعية .  

 

أدعوكــم يـا رجـال وطني المنهـك أولاً إلى أيقاد شـمعة للمرأة هـذا اليوم أيقاد شمـعة من أجل جميع شـهـيدات الوطن من المناضلات الواهبات حياتـهن من أجل الحرية والعدالة والمساواة إيـقاد شمـعة من أجل تلك المرأة المجهولة التي جـُّبل تراب الوطن بدمهـا ودموعـهـا من أجل تلك المرأة العراقية الحزينة التي قاست الأمريين عبر التاريخ . الخاسرة الأولى في الحرب والسلام لنشعل شمعة لـهـا سوية .

 نــعم لنشعل شمعة وفاء وأمتنان وحب للمرأة العراقية التي ذاقت مختلف المأسي والظلم والهوان من قتل وتهجير وترويع وتدنيس من النظام العفلقي السابق ومن أمراء التخلف والظلامية والتحجر الفكري الرجعي والذكوري .

 

ليشعل كل عراقي شمعة من أجل روح المرأة الطاهرة المعطائة إن كانت ألأم أو الأخت أو الأبنة أو الحبيبة …. صديقة كانت أم رفيقة وليحمل كلاٍ مـنـا  وردة حمراء يقدمـهـا إلى الأقرب أليه من النساء طـالبـاً منـهن الصفح والأعتذار رافعـاً قبعته لهن …..

 

سـامـحونـا أيتـهـا الملائكة نحن الناقصيين عقل ودين ……

سـامـحونـا أيتـهـا المبجلات كـم كـنـا ظـالميين …………..

سـامـحـونـا نحن جلاديـكـم عبر الأزمنة والدهور…

سامحونـا أنـتم يـا من وهـبتـم لنـا الحياة …..

سـامـحـونـا على جحودنـا ونكراننـا للجميل …..

سـامـحـونـا فنـحن أطفـالٍٍ مـهمـا كـبُرـنـا …….

أليـكن أقدم شكري وأعتذاري وأقبل أياديكـن المبـاركـات .

 

سلامـاً أيتـهـا المرأة الألــه .

 

نبيل تومي

 

عن الكاتب

عدد المقالات : 26

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى