تهنئة الى الرفيق الغالي فخري بطرس جبرائيل (ابو عمار)


نادي بابل

تهنئة الى الرفيق الغالي


فخري بطرس جبرائيل (ابو عمار)

الف تهنئة والف مبروك بعيد ميلادك ال 85 الذي يصادف في يوم 10-2-2012


اجمل التحايا والتهاني مفعمة بالمحبة والاعتزاز والتقديراليك با مفخرة النضال ويا دائم العطاء بهذه المناسبة نحتفل معك يا عاشق الحزب والنضال بالحزب وللحزب ومع الحزب إلتحمت منذ الصبا . وواصلت النضال بلا انقطاع وقدمت وضحيت ولا زلت مع الحزب في المسير والنشاط والعطاء والحضور .


من الحزب تعلمت قيم النضال وعرفت معنى الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية والوطنية الصادقة وحب الشعب والوطن والدفاع عن مصالحهما وتحقيق سعادة الكادحين . وأجدت فنون التعاطي مع هذه القيم وجسدتها في الفكر والسلوك والممارسة , حتى أصبحت رمزاَ من رموز النضال والشجاعة والعطاء والتضحية . حيث كنت اول سجين سياسي يسجن في سجن نكَرة السلمان بهويته الشيوعية فدخلت هذا السجن الصحراوي في يوم 12/ تموز عام 1948 , ومنك عرف السجانون في هذا السجن سمات المناضل الشيوعي واطلق سراحك منه في عام 1952, وعرفتك مدينة الموصل قائداَ عمالياَ شيوعياَ جماهيرياَ بارزاَ , دافعت عن مطاليب وحاجات جماهير المدينة وكادحيها ودافعت عن حزبك بصمودك امام الجلادين في سجون المدينة .


لقد شربت شاي الثوار مع سكرتير حزبنا الشيوعي الشهيد سلام عادل , عندما كنت في فترة النضال السري في احد بيوت الحزب في بغداد في بداية الستينات , وقد كلفت للعمل في مطبعة الحزب السرية , وبتوجيهات الشهيد سلام عادل كنت تطبع بيانات الحزب , ومن اصابعك التي تخط فيها على آلة الطابعة تنتج منها الكلمات الوطنية الصادقة التي تتضمنها البيانات والنداءات والنشرات والتوجيهات الحزبية , ويوزعها المناضلون على طول البلاد وعرضها . وكنت تعتبر شخصية وسمات و صمود الشهيد سلام عادل , وبقية شهداء الحزب مثالاَ ومصدر الهام لك , وفي انقلاب شباط الاسود / 1963 نقلك الفاشيون من سجن رقم واحد وأعادوك الى نكرة السلمان ثانية وفي هذه المرة نقلوك في ( قطار الموت) مع كوكبه من ابطال الحزب وتحديتم الموت بصمودكم , وبعد اربعة اشهر من وصولك الى سجن نكرة السلمان اعادوك الى مدينة الموصل , واخضعوك لمحاكمة صورية وصدر بحقك حكم الاعدام  , وانهيت سبعة سنوات تنتظر فيها في كل لحظة تنفيذ حكم الاعدام الى عام 1970حيث الغية حكم الاعدام واطلق صراحك وعدت الى الحزب . بالصمود تتجسد المعاني الجميلة للحرية , وها انت واحداَ رفيقنا العزيز ابو عمار من هؤلاء الرموز الذين اصبحوا هامة من هامات النضال من اجل هذه القيم ومن اجل الدفاع عن الحزب ومبادئه . وفي غربتك حملت هم الوطن وهم الشعب وكانت محطتك الاولى اليمن الديمقراطية ثم انتقلت الى بيروت وكانت معك بنتك ثائرة وعشت واياها مع المقاومة الفلسطينية واستشهدت ثائرة برصاص العدوان الاسرائيلي في يوم 17/ تموز1981 . وواجهت الاجتياح الاسرائبلي في عام 1982 مع رفاقك في صفوف المقاومة الفسطينية ثم غادرت الى سورية ومنها الى النرويج . وساهمت في تاسيس المنظمة الحزبية في النرويج في عام 1992 .


بمناسبة عيد ميلادك ال 85  نتمنى لك يا رفيقنا الغالي السعادة  والخير والصحة الدائمة والعمرالمديد والعطاء الدائم . كانت حياتك ولا زالت حافلة بالنضال المشهود , نفتخر رفيقات ورفاق الحزب بك و بهذا السجل النضالي المشرف .


الف مبروك لعمرك النضالي , وكل عام وانت ورفيقة دربك ام عمار والعائلة بالف خير .


مع التحيات والتمنيات الصادقة .


منظمة الحزب الشيوعي العراقي


في النرويج

10-2-2012

عن الكاتب

عدد المقالات : 7495

تعليقات (5)

  • alsafar66@hotmail.com

    الى ابو عمار

    عيد ميلاد سعيد وان شاء الله العمر الطويل والصحة والعافية

    الداعي لكم بل فرح

    امير الصفار

  • انتصار وثائر والعائله

    كل عام وانت بالف خير ابو عمار انشاءالله دوام الصحه وطول العمر

  • انور صليوة سبي -جوزيف

    العزيز ابو عمار الطيب الودود وصاحب ابتسامة تعبر عن الصلابة و المحبة الخالصة
    بمناسبة عيد مبلادك . اقول لك عيد ميلاد سعيد و عمر مديد و صحة وسلامة .
    اتمنى لك و للأم عمارحياة ملئتها المسراة و صحة الدائمة و رجائي هو ان اراك مرة اخرى و انت بموفور الصحة و السعادة . مرة اخرى عيد ميلاد سعيد

    محبكم
    انور صليوة سبي – جوزيف
    عراق- عينكاوة

  • حبيب تومي

    تحية وتهنئة حارة من الاعماق لابو عمار الورد بمناسبة عيد ميلاده ال85
    ان شاء الله العمر الطويل ودوام الصحة

    حبيب بتول والعائلة

  • انجيلا

    الى ابو عمار الوردة

    عيد ميلاد سعيد وان شاء الله العمر الطويل والصحة والعافية

    تقبل منا تحياتنا وتهانينا القلبية

    فرج وانجيلا

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى