تهاني المثقفين العراقيين الى شعب مصر / بقلم : خلدون جاويد


نادي بابل

 

  نحن لفيف من المثقفين العراقيين في ستوكهولم ، نحيي شعب مصر الشجاع وشبابه على صموده بوجه الطغاة وانجاح العملية الثورية المباركة التي قادتها مختلف الطبقات  من شغيلة الفكر واليد والتي توّجت باسقاط واحد من كبار دكتاتوريي العصر ومذلـّي الشعب . عاشت ثورة الفيس بوك الشبابية متمنين من كل قلوبنا  لعموم الشعب نجاح ثورته والشروع في بناء وطنه وإسعاد شعبه .

 الرحمة والخلود لشهداء  مصر الأبطال وتعازينا الى عوائلهم . الى الامام من اجل تحفيز الشعوب العربية جمعاء ودعمها وتحريضها على التحرر من العقب الحديدية التي تعوق مسيرتها . 

طوبى للثورة التكنولوجية والعلمية التي جمعت وقربت الفكر ونشرته كالنار في الهشيم . ان الرجعية والظلامية ترتعب من كل انواع المكتشفات العلمية والتكنولوجية لأنها تهدد وجودهم وتهدم عروشهم ومعاقلهم ، هم الذين يخافون العلم والثقافة والفن ويخشون على ظلام كهوفهم من النور . انهم يتمنون ابقاء الشعوب العربية والاسلامية في حدود المساجد والتكايا وتصدّر المشايخ وان يخلقوا تورا بورا في كل وطن عربي على شاكلة طالبان او ملالي الكفر والبهتان   .

عاش شعب مصر البطل , عاشت ثورة مصر الحرة ،التي حبست انفاسنا على مدى 18 يوما ومازجت دموعنا بأحزان المصريين الدموع التي شربناها بكؤوس الفرح !

 

 

اطيب الأماني باستكمال البناء ..

ابن العراق  

عن مقهى الخميس الثقافي في ستوكهولم .

11/2/2011  

عن الكاتب

عدد المقالات : 7513

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى