تقرير صحفي: جوازات سفر ارهابيي تنظيم داعش تثبت تورط انقرة في دعم التنظيم


نادي بابل

 

شفق نيوز

اظهر تقرير صحفي بث اليوم الاثنين ان معظم جوازات سفر ارهابيي تنظيم داعش تحمل أختام مغادرة من الحدود التركية باتجاه سوريا.

وجاء في التقرير الذي اطلعت عليه “شفق نيوز” أن جوازات السفر تعود التي وقعت بحوزة قوات الحماية الكوردية في قرية رأس العين قرب كوباني، إلى دول عدة، بالإضافة إلى بطاقات إثبات شخصية للارهابيين.

وذكر التقرير الذي بثته قناة سكاي نيوز عربية أن “هذه الوثائق تكشف تورط الحكومة التركية في تسهيل مرور المسلحين الأجانب عبر حدودها إلى سوريا، والذين ينضمون في نهاية المطاف إلى “داعش”.

وما زالت تركيا “مترددة” في الانضمام للتحالف الدولي الذي تشكل مؤخرا لمجابهة “داعش” في سوريا والعراق، رغم محاولات دول غربية عدة إقناعها بضرورة المشاركة.

كما تخشى أنقرة من تزويد التحالف للمقاتلين الكورد في كوباني السورية بأسلحة لمواجهة ارهابيي داعش، لارتباطهم بحزب العمال الكوردستاني.

وجدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رفضه السماح بمرور أسلحة أو ذخائر من أراضيه إلى المحاصرين في الجانب الآخر من الحدود في كوباني.

إلا أن وزير الخارجية التركي مولود جاوش أوغلو، أعلن8 أن بلاده تسهل نقل مقاتلي البيشمركة، إلى مدينة كوباني السورية لمحاربة داعش.

عن الكاتب

عدد المقالات : 7463

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى