تفعيلا لتوصيات المؤتمر الوطني لحماية التعايش السلمي لجنة الاوقاف النيابية تلتقي عددا من رجال الدين الاسلامي


نادي بابل

 

المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق

تفعيلا لتوصيات المؤتمر الوطني لحماية التعايش السلمي وحظر الكراهية ومكافحة التطرف والارهاب الذي عُقد في بغداد في شباط الماضي وضمن المسار الديني . ألتقت لجنة الاوقاف والشؤون الدينية في مجلس النواب العراقي الخميس 17 / 3 / 2016 في مبنى البرلمان مع عدد من رجال الدين الاسلامي من السنة والشيعة بحضور ممثلي ديوان الوقفين السني والشيعي .

وجرى خلال اللقاء التأكيد على دور رجال الدين في التعايش السلمي وحظر الكراهية من خلال الخطب واللقاءات والزيارات وكذلك دور الافتاء في مواجهة الفكر التكفيري . الذي يأتي من باب تنسيق جهود جميع العاملين في مجال تعزيز التعايش السلمي ومكافحة التطرف والارهاب وحظر الكراهية بما يعطي لهذه الجهود تأثيرا أكبر .

كما جرى التأكيد أيضا على مقومات وأسس التعايش السلمي فيما يتعلق بالنظر الى الاحكام الفقهية أو الدينية وللتاريخ الاسلامي والعقائد الاسلامية بالشكل الذي يعترف بالاختلاف والتعدد والاحترام للاخر ومواجهة نزعة التكفير .

وأكد المجتمعون أيضا على عزل المتطرفين وكل من يروج لافكار التحريض والكراهية وفتح الباب امام المغرر بهم للعودة الى الصف الوطني ممن لم تتلطخ ايديهم بدماء العراقيين .

كما جرى التطرق الى وثيقة رمضان التي تعد مبادئها بداية الطريق العملي لتقوية النسيج المجتمعي والاتجاه نحو الحوار والحلول السلمية لادارة الاختلاف وعدم استخدام العنف سلاحا في معالجة الاشكالات السياسية والتراكمات التاريخية والفكرية والمجتمعية .

عن الكاتب

عدد المقالات : 7495

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى