تغييرات ادارية شاملة في دهوك على خلفية ازمة الكحول والمساج


نادي بابل

شفق نيوز/

أعلنت وزارة الصحة في حكومة إقليم كوردستان، الأربعاء، عن تعيين مدير جديد لمديرية صحة دهوك، فيما أكدت وزارة الداخلية إن الاسبوع الجاري سيشهد تغيير مديري الشرطة وشرطة المرور، فضلا عن تعيين مدير أمن (آسايش) جديد للمحافظة بعد إحالة المدير الحالي الى التقاعد.

وقال وزير الصحة في حكومة الإقليم طاهر هورامي إن “الدكتور نزار عصمت حل محل الدكتور عبد الله سعيد في منصب مدير صحة محافظة دهوك، أمس الثلاثاء”، مضيفا إن “سعيد نقل الى مجلس الوزراء”.

من جهته أشار وكيل وزارة الداخلية في حكومة الإقليم، فائق توفيق بشأن التغييرات الادارية الاخرى في المحافظة، ان “الأسبوع الجاري سيشهد تغيير مديري شرطة المحافظة وشرطة المرور”، من دون الإشارة الى أسماء المديري الجدد.

وأضاف انه “من المنتظر صدور أمر بتغيير مدير أمن (آسايش) محافظة دهوك خلال الاسبوع نفسه بعد احالة مديره الحالي على التقاعد وحلول شخص آخر محله”.

يذكر ان رئيس إقليم كوردستان قد اكد خلال زيارته الاخيرة لمحافظة دهوك عدم وجود علاقة بين التغييرات الادارية التي ستجرى في المحافظة والاحداث التي شهدتها مطلع الشهر الماضي.

يشار إلى أن قضاء زاخو في محافظة دهوك قد شهد هجمات على محال لبيع الكحول واندية للمساج وعدد من الفنادق والمرافق السياحية واحراقها، فيما تم احراق ناديين في مدينة دهوك، وفي سيميل احرق عدد من محال بيع الكحول ومجمع معمل لصناعة الجعة في قرية سيجي ، وبعدها تمت مهاجمة اربع مقار لحزب الاتحاد الاسلامي الكوردستاني واحرقت بالكامل.

م م ص

عن (rudaw) الكوردية

عن الكاتب

عدد المقالات : 7499

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى