تشيلسي يتأهل لنهائي بطولة العالم للأندية في اليابان

لاعبو تشيلسي يحتفلون بإحراز الهدف الأول

لاعبو تشيلسي يحتفلون بإحراز الهدف الأول

تأهل نادي تشيلسي الانجليزي للمباراة النهائية لبطولة العالم للأندية المقامة حاليا في اليابان بفوزه على مونتيري المكسيكي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وسيطر الفريق الانجليزي على مجريات المباراة بقوة منذ بدايتها قبل أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 17 عن طريق الأسباني خوان ماتا الذي تابع كرة أرسلها البرازيلي اوسكار داخل منطقة الجزاء.

وقرر مدرب تشيلسي رافائيل بينيتز اشراك قلب الدفاع البرازيلي دافيد لويز في وسط الملعب بدلا من زميله روميو الذي تعرض لاصابة في الرباط الصليبي ستبعده عن الملاعب لستة اشهر.

وفي بداية الشوط الثاني، أحرز المهاجم فرناندو توريس الهدف الثاني بتسديدة قوية ارتطمت بأحد مدافعي مونتيري وخدعت حارس مرماه لتسكن الشباك في الدقيقة 46.

ولم تمض دقيقتان حتى أضاف مدافع مونتيري دارفين تشافيز الهدف الثالث لتشيلسي بطريق الخطأ عندما حول تمريرة ماتا العرضية داخل شباك فريقه.

وفي اللحظات الأخيرة من المباراة قلل والدو دي نيغريس الفارق وأحرز هدف مونتيري الوحيد.

وبهذا الفوز، يواجه تشيلسي في المباراة النهائية يوم الأحد كورينثيانز بطل البرازيل الذي تغلب على الأهلي المصري بهدف وحيد الأربعاء.

كما يلتقي الخاسران مونتيري والأهلي يوم الأحد أيضا في مباراة تحديد المركز الثالث.

ويملك بينيتيز فرصة معادلة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب (مرتان) والمسجل باسم مدرب برشلونة السابق جوزيب غوارديولا علما بأن الأول توج باللقب مع انترميلان عام 2010.

bbc العربية

You may also like...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *