تجمع التنظيمات السياسية يصدر قرارأ تأريخيأ بالغاء أحتفال أكيتو.. والأتحاد الأشوري العالمي- أستراليا يحتفل به!!


سيزار ميخا هرمز
سيزار ميخا هرمز

أن السبب الرئيسي لتشكيل تجمع التنظيمات السياسية من الاحزاب السياسية المسيحية بأسمائها القومية المختلفة كان لأمتصاص موجة الغضب الجماهرية عليهم وخاصة بعد جريمة كنيسة سيدة النجاة سنة 2010… وقد نوهت لأكثر من مرة أن هذا التجمع سينتهي بأول تجربة أنتخابية أو فرصة لتقاسم المناصب!! وهكذا حصل فقد أنفرط عقد التجمع بتجربة أنتخابات مجالس الاقضية والنواحي والتنافس الشديد بين الاخوة في التجمع؟؟ الخصماء في الساحة الجماهرية لدرجة كسر العظم بأساليب خبثية جدأ، وما هي الأ مسألة وقت حتى وجد الأتفاق السري الغير معلن بينهم طريقه الى صفحات النت (أتفاق تقسيم الكعكة).. (لك بغداد ولي كردستان ونتقاسم سهل نينوى)!!

لا أفهم كيف عول الكثير على التجمع وخاصة بتواجد زوعا وهي التي عودتنا انها تعمل لمصلحة دائرتها الضيقة على حساب أي عمل جماعي يصب بخدمة الشعب!!

ها أننا ندخل بالسنة الرابعة أو الخامسة على أنبثاقه وياريت أحدهم يدلني أو يقول لي ماذا فعل هذا التجمع من أنجازات لشعبنا؟ أو أنتازع للحقوق!!؟ لكي يصدر بالأيام الماضية قرارأ، أقل ما يقال عنه قرار تأريخي ومصيري في تأريخ شعبنا (رابط 1) (الغاء الأحتفال بأكيتو) (صمتوا دهرأ ونطقوا كفرأ) مما داعني الا أن أقول عن التجمع (من يحيي العظام وهي رميم) ودعاني ان أضرب كفأ بكف على تجاسر هولاء الذين يسمون أنفسهم قادة شعبنا!! تراهم تركوا الأساس للجلوس ودراسة حلول ناجعة لشعبنا والعمل عليها!! أهملوا المهم بالدعوة لتشكيل مجلس عسكري موحد!! اهملوه لأنه يؤثر على مصالحهم الحزبية الضيقة!! لأنه يبدو أن هناك أموال قد رصدت، ملايين مخصصة لتلك القوات، فلذلك كل فريق تسابق لتشكيل مجموعة عسكرية ليستحصل على تلك الأموال!! كما أن تجربة الحراسات للمجلس الشعبي وتأثيرها على نتائج الأنتخابات حاضرة بالأذهان مما يدعو كل فريق لتشكيل قوة عسكرية خاصة به لكي تؤثر على نتائج الأنتخابات لصالحه!!

هؤلاء الذين أتخذوا هذا القرار التأريخي بالغاء الأحتفال باكيتو هذه السنة!؟ السنة الماضية أنفسهم كل فريق من هذا التجمع العتيد أحتفل بمكان، فريق في دهوك والفريق الأخر في سهل نينوى!!

لقد نسى هولاء المقررون تشكي أهل الموصل وسهلها من التجمع الذي كان يهتم بأكيتو على حساب معاناة اهلنا في الموصل وسهل نينوى!!

يصدرون قرار مصيري لا ينقصه سوى الهلاهل والزغاريد وأطلاق العيارات النارية والخكة والداهول زرنا!!

الا يكفي من الضحك على الذقون!! علمأ ان الحزب الوطني الاشوري قد أعلن صراحة أنه لن يحضر أي أجتماع لهذا التجمع، كما أصدر بيان أحتاج عليهم لتهميش دور الدويخ نوشا!!

الأتحاد الاشوري العالمي فرع أستراليا يحتفل بعيد أكيتو رأس السنة البابلية الاشورية

أعيش بنوع من الصراع الشخصي عندما يتم دعوتي كعائلة لحفل زواج أو مناسبة (فرح) بسبب الأوضاع التي يعيشها بلدنا وشعبنا المهجر والنازح والمشتت في أرجاء المعمورة والمسلوبة حقوقه وأرضه.. الخ

لكن أومن بمقولة لربنا يسوع المسيح (أفرحوا مع الفرحين وأحزنوا مع الحزنى) الحياة تستمر لا تتوقف، بالعكس أذا توقفت يعني أن قوى الشر أنتصرت لأن هذه القوى هدفها أيقاف عجلة الحياة فلا نذهب للكنائس لنصلي لكي لا تفجر ولا نحتفل و و، الحياة مستمرة لا يمكن أيقافها فكما يحدث فيها حالات وفاة ففي نفس الوقت يحدث فيها حالات ولادة…

قبل أيام أستمعت لمقابلة للأخ ولسن يونان من أذاعة SBS مع احد اعضاء الاتحاد الاشوري العالمي فرع استراليا حول الاحتفال بعيد أكيتو وكان كل من الاعلامي ولسن والاخ من الاتحاد الاشوري متفقين على الاحتفال لانه الشعب حي ودلالة على أن الامة الاشورية أمة حية، كاتب هذه السطور انظر لموضوع الاحتفال بعيد اكيتو في دول الشتات بأيجابية فقد حضره وهو (بسدني) رئيس الوزراء الاسترالي توني أبوت شخصيأ الى جانب العديد من الشخصيات الرسمية واستطاع الاتحاد الاشوري العالمي ان يوصل المعاناة والمأسي، كما طالب بدعم استراليا للشعب الاشوري اي الاحتفال او المناسبة ضربت اكثر من عصفور بحجرة واحدة وقد تحدث رئيس الوزراء الاسترالي بوقوف استراليا لدعم مطالب الشعب الاشوري!! هكذا يستثمر الاحتفال بعيد أكيتو، فللاسف الكثير يعتقد ان الاحتفال فقط (خكة) ورقص!!.


صورة.. أثناء كلمة رئيس الوزراء الاسترالي توني أبوت بأحتفالية أكيتو للاتحاد الاشوري العالمي فرع أستراليا وعلى المنصة العبارة التالية

(ASSYRIAN DEMAND HOMELAND IN THE NINEVEH PLAINS)

لآشوريين يطالبون بوطن لهم في سهل نينوى)

لمشاهدة كلمة رئيس الوزراء الاسترالي وبقية التفاصيل الرابط (2)

الاخوة في الأتحاد الكلداني الأسترالي سيقومون بأحتفال اكيتو راس السنة البابلية الكلدانية في اليوم الثاني من عيد القيامة المجيد 2015 04 06 أي انها مناسبة الفرحة بفرحتين، فرحة عيد رأس السنة البابلية الكلدانية وفرحة عيد القيامة المجيدة وعلى حد علمي أن الاخوة في الاتحاد الكلداني الاسترالي قد وجهوا دعوات رسمية لاعضاء البرلمان الاسترالي الفدرالي واعضاء برلمان مقاطعة فكتوريا ورؤوساء واعضاء لاحزاب مختلفة وشخصيات رسمية واعضاء مجالس بلدية وسيستغل الاخوة في الاتحاد الكلداني المناسبة للتعريف بمعاناة أبناء الامة الكلدانية والمطالبة بالدعم الاسترالي لهم..

متمنيأ التوفيق

الروابط

(1)

http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=775771.0

(2)

https://www.facebook.com/Canadian.Arab.Media.Center?pnref=story

 سيزار ميخا هرمزملبورن

عن الكاتب

عدد المقالات : 76

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى