تجديد مضخات مشروع ماء تللسقف


نادي بابل

خاص باطنايا نت
رعد بونا

وصلت يوم الاحد 25/9/2011 الى بناية مشروع ماء تللسقف طواقم كاملة لجميع الخطوط مع ملحقاتها..

وبعد معاناة شحة الماء في تللسقف والقرى المجاورة التي استمرت لفترة طويلة بسبب التوسع في المشاريع وقدم واستهلاك مضخات دفع الماء ولوحات التحكم الكهربائية والصمامات المتحكمة الموجودة في محطة الضخ بالمشروع وصعوبة صيانتها لتلف بعضها بالكامل. حيث كانت تتم معالجات وقتية من قبل الدائرة وصندوق القرية.

وبعد اتصالات مكثفة وبالتنسيق مع قائممقائمية قضاء تلكيف والادارة المحلية في محافظة نينوى ومديريةماء نينوى ودائرة ماء تلكيف تم الاتفاق مع الجهة الممولة وهي فريق اعمار نينوى (PRT) مع منظمات اخرى مساهمة لايجاد حل دائمي لهذه المشكلة بتجديد وتبديل الطواقم وملحقاتها من( الصمامات(الاقفال الميكانيكية ) ولوحات التشغيل الكهربائية(القواطع الكهربائية سعة (kv 400)).

واشار السيد جمال الشكرجي وهو مندوب شركة (MAS) التركية التي قامت بتجهيز” مكون من ( محرك ومضخة ) تركية الصنع بملحقاتها مع اللوحات الكهربائية التي تحوي قواطع نوع هونداي ,وتتراوح قدرة المضخات من (45) –(250) كيلوواط .وتمتازالمواد بانها ذات مواصفات وجودة عالية مع ضمان شركة لمدة سنة واحدة فيما يخص المضخات وثلاثة اشهر للوحات الكهربائية.

يذكر ان مشروع ماء تللسقف يحتوى محطة تضخ الماء عبر 12 طاقم ضمن ستة خطوط هي (تللسقف –القوش – حتارة – دوغات – تلسين ومسقلاط- باقوفة وسريشكة وشويرج) فيما سيتم نصب طاقم في مفرق القوش لضخ الماء القوش .

وان مشروع ماء تللسقف تابع لدائرة ماء تلكيف والتي ستقوم بكوادرها الهندسية والفنية بمهمة تنفيذ اعمال نصب المضخات واللوحات الكهربائية خلال الايام القادمة












عن الكاتب

عدد المقالات : 7499

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى