برلمان كوردستان واسقفية ابرشية اربيل الكلدانية يدينان الفيلم المسيء للاسلام والرسول محمد


نادي بابل

ادان كل من برلمان اقليم كوردستان العراق واسقفية ابرشية اربيل الكلدانية، الجمعة، انتاج فيلم مسيء للاسلام ولرسول المسلمين، داعيين الى تعزيز اسس التعايش السلمي بين جميع الاديان في الاقليم والعالم. وذكر بيان عن رئاسة برلمان كوردستان تلقت “شفق نيوز” “ندين بشدة المحاولات الجارية في الاستهانة بالدين الاسلامي الحنيف والرسول العظيم محمد عليه الصلاة والسلام، وان هذه المحاولات بعيدة عن المقدسات الدينية والتعايش معا ومحاولة فاشلة لخلق الصراع بين الاديان”.
واضاف البيان “ندين بشدة محاولات هؤلاء الاشخاص الذين يحاولون من خلال الافلام والفن الاستهانة بالرموز الدينية المقدسة وتجريح مشاعر الانسانية والمسملين لان الدين الاسلامي دين التسامح والتعايش معا والعدالة وندين ايضا كل رد فعل يؤدي الى العنف”.
وتبع البيان “نجدد دعمنا على حماية التعايش الاخوي بين جميع الاديان والمكونات في اقليم كردستان ومن الضروري ان يحترم الجميع الدين ومقدسات الاخرين والابتعاد عن ردود الفعل العنيفة التي هي بعكس مباديء الدين والانسانية.
من جهته قال المطران بشار متي وردة رئيس اساقفة ابرشية اربيل الكلدانية في رسالة مكتوبة تلقت “شفق نيوز” نسخة منه “بمشاعر الاستهجان والاستنكار تابعنا بنأ الاساءة البغيضة الموجهة اليكم من خلال انتاج الفيلم المسيء الى الرسول محمد، وفيه اهانة صريحة لايمانكم وهذا ما نرفضه صريحا”.
وأوضح متي “اننا في الوقت الذي نرفض فيه مثل هذه المواقف البغيضة، ندعوا الجميع الى توحيد الكلمة والمواقف ضد كل من يحاول اهانة الناس بسبب ايمانهم ونشد الايادي متكاتفين اخوة نواجه معا الاصوات الناشزة التي تسعى الى ابعاد الله عن حياتنا”.

عن الكاتب

عدد المقالات : 7492

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى