برقية مستعجلة /شه مال عادل سليم


نادي بابل

 

 
   ( نص البرقية باللغة الكوردية الصادرة من المدير العام لشرطة اقليم كوردستان في 13/ 2 / 2012)

www.shamal.dk                                                                              

أعلن المدير العام لشرطة إقليم كوردستان في برقية مستعجلة جاء فيها : ( ان قوات الشرطة في جميع مناطق الاقليم ستدخل حالة الانذار والتاهب على مدى ثلاثة أيام  إبتداءً من اليوم (15 ولغاية 18 )من شهر شباط الجاري و(لمهام ضرورية) ( ……!!  
 هنا فقط اتوقف عند عبارة ( لمهام ضرورية  ) التي وردت في البرقية …!! لخطورتها على مباديء الديمقراطية في الاقليم وعدم انسجامها مع ما تدعيه السلطات من التغيير واحترام حقوق الانسان ومبدأ المساواة بين المواطنين وهي بحد ذاتها متناقضة تماما مع جهود بناء المجتمع المدني ومؤسساته التي تعتبر اللبنة الاولى في عملية البناء الديمقراطي ومتناقضة ايضا مع بنود العهود والمواثيق والاعلانات الدولية الخاصة بحقوق الانسان ومخالفة تماما مع كل ماجاء في مشروع دستوراقليم كوردستان  من الحقوق الشخصية والذي هو الركن الاساسي في اقامة اي نظام سياسي يتبنى الديمقراطية وينشرالعدالة الاجتماعية والحرية والمساواة  واحترام حقوق الانسان  ….
لذلك  على الجهات المعنية بشكل عام والمدير العام لشرطة اقليم كوردستان بشكل خاص ان يوضحوا عبارة ( لمهام ضرورية  )الغامضة والمطاطية والتي تحمل اكثر من معنى …! والتي وردت في برقيتهم المستعجلة بشكل واضح وصريح …..  هل هي على سبيل المثال : لقمع المواطنيين وتخويفهم …؟!  ام هي اساليب ترهيبية  قمعية جديدة تحسبا لتجدد حالات التظاهر بالتزامن مع حلول الذكرى الأولى لأحداث ال(17 ) من شباط الدموي الماضي على الاحتجاجات التي شهدتها مدينة السليمانية ثاني أكبر مدن إقليم كردستان العراق وعدد من المدن والاقضية الكوردستانية الاخرى والتي استمرت لاكثر من شهرين مطالبة باصلاحات جذرية ادارية سياسية في الاقليم  ……؟!

2012-02-17
 

عن الكاتب

عدد المقالات : 7493

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى