بحسب النائب يونادم كنا.. الوزير فارس ججو ليس مسيحيأ؟؟


سيزار ميخا هرمز
سيزار ميخا هرمز

رياضة كرة القدم لا تعترف بالاداء بقدر اعتراقها بالنتائج، فكم من فريقأ ادى اداءأ رائعا وخسر وكم من فريقأ ادى اداءا سيئا وفاز، وكذلك هو الحال مع الديمقراطية والانتخابات فنتائج الكوتا المسيحية انتهت بمصادقة المحكمة الاتحادية عليها واسفرت عن وجه جديد على الكوتا غير الكلاسيكيين وهو وجه الاخ فارس ججو عن قائمة الوركاء الوطنية، وبقدرة قادر وصل الاخ فارس ججو للحقيبة الوزارية في حكومة رئيس الوزراء حيدر العبادي بوزارة العلوم والتكنلوجيا واعتقد أن الكثير يتفق على (الكلمة المفقودة) أو (اللغز المحير) في وصوله لتلك الحقيبة!!! ورغم قناعتي ان حل تلك الكلمة المفقودة سهل وهو موجود في أروقة المجلس الشعبي وزوعا وعند الكثير من المتابعين، لكنهم لا يتجرؤون بالبوح بها وكشفها خوفا من ردات الفعل العكسية واهتزاز قاعدتهم الشعبية!!

المهم بالموضوع هو موقف الحركة التي يتزعمها النائب يونادم كنا فتارة يدعون ان الوزارة من حقهم رغم ان حجمهم الانتخابي مقعدين وتارة اخرى يدعون بتهميش المسيحيين وعدم مشاركتهم بالحكومة وهذا التصريح سمعه الالالف يوم تسمية الوزير فارس (المسيحي) من على شاشات الفضائيات من لسان النائب يونادم كنا!!

لا افهم لمَ هذا الاستخفاف بعقول شعبنا المسيحي في هذا الزمن الصعب من قبل النائب كنا فكلنا نعلم ان فارس ججو الوزير هو مسيحي ابأ عن جد، كل المشكلة تكمن في انتماءه السياسي الذي يبدو كل من انتمى لذلك التيار يفقد مسيحيته اتوماتيكيا!!، وهنا أتسال عندما توفى مؤسس الحزب (فهد) الذي ينتمي اليه الوزير المسيحي والمرحوم توما توماس والعشرات الاخرين من المسيحيين الم تتم جنازتهم ودفنتهم حسب التقليد المسيحي الكنسي ام تقليد اخر؟؟
اليوم يخرج النائب كنا بتصريح جديد يجدد به ان فارس ججو الوزير في حكومة العبادي ليس بمسيحي بقوله:

(كنا: العبادي وعد بإشراك المسيحيين في الحكومة خلال الايام المقبلة)
الرابط ادناه

http://www.shafaaq.com/sh2/index.php/news/iraq-news/85270-2014-10-21-06-47-26.html

الا يدل هذا التصريح بان الوزير فارس ججو ليس مسيحيا؟؟

همسات خافتة

1- الاخ الوزير فارس ججو اتمنى ان تلوح باستقالتك من حكومة العبادي وتعلل تلويحك بالاستقالة لتقصير الحكومة من اداء واجبها اتجاه النازحين قسرا من المسيحيين فلا رغبة جادة من الحكومة لتحرير بلداتهم الاصلية ليرجعوا اليها ولا مساعدات جادة من قبل الحكومة للتخفيف من معاناتهم بدليل اطلاق حملة تواقيع هلموا جميعا الى التضامن مع اهاليكم المهجرين و النازحين … حملة جمع التواقيع لمطالبة الحكومة العراقية بتوفير معونة مالية فورية للنازحين من محافظة نينوى

http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=756694.0

تلويحك بالاستقالة سيجعل حكومة العبادي محرجة ويلفت الانظار لمعاناة شعبنا المسيحي، انظروا لمشاركة المكون السني جاءت بعد تحقيق مطالبهم كتوقف القصف على مناطقهم وها ان الوزراء الكرد ادو اليمين الدستورية وكما يبدو انهم تلقوا تطيمنات لتنفيذ مطالبهم وهنا اذكر من جدوى المشاركة بدون تنفيذ المطالب؟؟

2- النواب المسيحيون الخمسة اين انتم؟؟ وما هي خياراتكم؟؟ هل سيتجرء احدكم ويلوح باستقالته على الاقل؟؟ فالكثير ممن هم في الخيم وهجر وذاق الامرين كانوا سببا لوصولكم لقبة البرلمان.

3- عزيزي النائب يونادم كنا كفى استخفافا وضحكا على الذقون، ان المسيحيين ممثلون بحكومة العبادي بحقيبة وزارية (العلوم والتكنلوجيا) وتصريحاتك لا تلصقها بالمسيحيين فانت تبحث عن تمثيل وزاري خاص بحركتك، افعل شيئا يذكرك به المكون المسيحي بدلا من التباكي على الكراسي والمناصب.

سيزار ميخا هرمز
cesarhermez@yahoo.com

عن الكاتب

عدد المقالات : 76

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى