بايرن ميونيخ بطلا لدوري أبطال أوروبا

 

عوض ميونيخ خسارته في نهائي عامي 2010 و2012

أحرز بايرن ميونيخ الألماني لقب مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الخامسة في تاريخه بعد فوزه على مواطنه بروسيا دورتموند 2-1 في المباراة النهائية على ملعب ويمبلي في لندن.

وسجل هدفي بايرن الكرواتي ماريو ماندزوكيتش (في الدقيقة 60) والهولندي اريين روبن (في الدقيقة 89، بينما سجل ايلكاي غوندوغان هدف دورتموند الوحيد في الدقيقة 68 من ركلة جزاء.

وكانت المباراة في طريقها إلى التمديد بعدما كانت النتيجة تشير إلى التعادل بيد أن روبن خطف كرة داخل المنطقة اثر تمريرة بالكعب من الفرنسي فرانك ريبيري وتوغل داخل المنطقة وسدد الكرة بيسراه على يسار الحارس رومان فايدنفيلر حاسما النهائي الألماني الألماني الأول في تاريخ المسابقة في صالح الفريق البافاري.

وعوض بايرن ميونيخ خسارته نهائي عامي 2010 أمام انتر ميلان والعام الماضي أمام تشيلسي الانجليزي وحقق اللقب الثاني هذا الموسم بعد تتويجه بلقب الدوري وبات قريبا من إحراز الثلاثية التاريخية ليصبح أول فريق الماني يحقق هذا الانجاز إذا فاز على شتوتغارت في المباراة النهائية لمسابقة الكأس المحلية أول يونيو المقبل.

وخاض بايرن ميونيخ المباراة بتشكيلته الكاملة وفضل مدربه يوب هاينكيس الدفع بجيروم بواتنغ في خط الدفاع إلى جانب البرازيلي دانتي بدلا من البلجيكي دانيال فان بويتن.

أما بروسيا دورتموند فخاض المباراة في غياب نجمه ماريو غوتسه ولعب مكانه ماركو ريوس في مركز صانع الألعاب وأشرك مدربه يورغن كلوب كيفن غروسكروتس في الجهة اليسرى.

وكان بروسيا دورتموند الأفضل في اغلب فترات الشوط الأول ولاحت له أكثر من فرصة إحراز هدف لولا تألق الحارس مانيول نوير.

وتحسن أداء بايرن ميونيخ نسبيا في الشوط الثاني وسجل هدفا عن طريق ماندزوكيتش وجاء رد دورتموند سريعا بهدف من ركلة جزاء

bbc العربية

You may also like...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *