بالصور: أغلى 10 حفلات زفاف في العالم!


نادي بابل

حفل الزفاف مناسبة مميزة في جميع المجتمعات ولدى مختلف الطبقات، ثرية كانت أم فقيرة، ويرافقها تحضير العشاء للضيوف وحفلات غنائية وتوزيع هدايا وتذكارات وديكورات وزهور، ولا ينتهي إنفاق الأموال هنا، بل تمتد لائحة المشتريات إلى الفستان والخاتم وقالب الحلوى، وإذا كان العريس أو العروس من الطبقة المقتدرة فلا بد بأن تكون تلك الأشياء الأساسية المذكورة على المستوى المطلوب. فالميزانية هي الحكم، وكلما ارتفعت، كانت الطلبات والمتطلبات أكثر، وكلما كان صاحب الدعوة والشأن ميسورا كان الضيوف ميسورين، وإذا كنت تعتقد بأن زواج تشيلسي كلينتون ابنة الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون مكلفا، بحيث تفيد التخمينات إلى وصول كلفته إلى 3 ملايين دولار أميركي، فكر مجددا، فأغلى عرس في العالم على الإطلاق كان زواج ابنة الثري لاكشمي ميتال الذي كلف 60 مليون دولار.

لائحة بأغلى 10 أعراس في العالم

بالصور: لائحة بأغلى عشرحفلات زفاف في العالم!
عرس فانيشا ولاكشمي..
اغلى عرس على الاطلاق

1- أغلى عرس على الإطلاق في تاريخ حفلات الزفاف في العالم كان عرس فانيشا ميتال كريمة الثري ورجل الأعمال لاكشمي ميتال، وتصدر العرس لائحة أغلى الأعراس في مجلة “فوربس”، بعد أن وصلت تكلفته إلى 60 مليون دولار أميركي، ودعي إليه 100 ضيف من نخبة المجتمعات الدولية، وجرت مراسم العرس في قصر فيرساي على مدى 5 أيام متواصلة، وغنت في الزفاف المغنية العالمية كايلي مينوغ التي تقاضت مبلغ مليوني جنيه إسترليني لتقديم وصلتها الغنائية.

2- عرس الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بلغت تكلفة زفافه عام 1981 44.5 مليون دولار، وبني مدرج ضخم خصيصا للمناسبة يتسع للضيوف الذين كان عددهم 20 ألفا، وامتدت مراسم الزفاف والحفل على مدى 7 أيام متواصلة، وتم الاعتناء بجميع تفاصيل الحفل الذي تميز بالذوق الرفيق والأناقة المترفة، وانضم هذا العرس إلى لائحة أعراس أصحاب المليارات في مجلة “فوربس”.

3- عرس فيكرام شاتوال، ابن الثري سينغ شاتوال، الذي عقد قرانه على العارضة والممثلة بريا ساشديف، ويعتبر هذا العرس، أكثر أعراس الهند أناقة على الإطلاق، تميز الحفل بالضيوف من الشخصيات السياسية والاجتماعية المؤثرة وكان على رأسهم الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون ونيومي كامبل ومانموهون سينغ. ولا يزال يحكى لغاية هذا اليوم عن روعة الحفل والتنظيم المميز لجميع التفاصيل.

4- دونالد ترامب، وصف زفافه على الحسناء ميلانيا كراوس عند شاطئ ميامي عام 2005 بعرس الموسم، من الضيوف، الرئيس الأسبق بيل كلينتون وزوجته هيلاري واللاعب شاكيل أونيل ورودولف جولياني. عمل في تحضير العشاء 45 طاهيا وتم استعمال 10 آلاف زهرة في الزينة، وقام كل من توني بينيت وبيلي جول بتأدية وصلات فنية حية في الحفل.

5- ملكة جمال يوغوسلافيا اليكساندرا كوكوتوفيك، تزوجت بالملياردير الروسي اندريه ميلنيتشينكو في منتجع في الكوت دازور في جنوب فرنسا، وكان عرسهما عرس الموسم في أوساط الاثرياء في عام 2005، غنت في الحفل المطربة كريستينا أغويليرا وويتني هيوستن ويقال بأن العرس كان من بين أجمل الأعراس في العالم.

بالصور: لائحة بأغلى عشرحفلات زفاف في العالم!
ديفلن في المرتبة السادسة!

6- ديلفين أرنولت، ابنة برنار أرنولت، وصف بحسب مجلة “هاربرز بازار” على أنه أجمل عرس عام 2005. تم تزيين المكان بـ5 آلاف زهرة بيضاء وصمم فستان العرس المصمم العالمي جون غاليانو وكان من بين الضيوف المصمم كارل لاغرفيلد والعارضة العالمية إليزابيث هيرلي.

7- لايزا مينيللي، وهذه المغنية معروفة بتعدد زيجاتها، إلا أن حفل زواجها من دايفد غيست في عام 2002 كان مناسبة من الصعب أن ينساها من حضرها. وكان عدد المدعوين 850 ومن بينهم إليزابيث تايلور ومايكل جاكسون وغنت في الحفل ناتالي كول، ووصل ارتفاع قالب الحلوى إلى ستة أقدام وكان مؤلفا من 12 طابقا، وتم إحضار 500 نادل لخدمة الضيوف ووصلت كلفة زينة الزهور إلى 700 ألف دولار أميركي وكان ثمن الكيك 40 ألف دولار.

8 – بول ماكارتني، عندما تزوج العارضة المثيرة للجدل هيذار ميلز في عام 2001، كان العالم بانتظار حفل الزفاف الذي بلغت كلفته 3 ملايين دولار، وكان من أبرز ما تميز به العرس، عرض كامل للألعاب النارية وأداء فرقة فنون هندية، وأمضى العروسان ليلة العرس على متن يخت ثمنه 20 مليون دولار أميركي، وكلفة كل ليلة تمضيها على متنه 19 ألف دولار.

9 – العارضة إليزابيث هيرلي، كان عرسها خرافيا خاصة أن العريس هو الوسيم الثري أرون نيار، كان العرس في عام 2007 وكان عرسا حقيقيا للثقافات والحضارات وبالتحديد للحضارة الأوروبية والآسيوية، فتمت مراسم العرس في قصر “اوميد بهاوان” في الهند بعد حفل كبير أقيم في قصر “سودلي” في بريطانيا. يشار إلى أن العرس كان أشبه بألف ليلة وليلة، ودفع العريس مبلغ 10 آلاف دولار في كل ليلة قضاها مع عروسه في القصر في الهند.

10 – الممثل توم كروز والممثلة كايتي هومز، تزوجا عام 2006 في قصر في إيطاليا يعود تاريخ بنائه إلى القرن الخامس عشر، وكان من بين الحضور المصمم العالمي جورجيو أرماني الذي قام بتصميم فستان العروس. وسحر اندريا بوتشيلي الحاضرين بصوته وأدائه، وبلغت كلفة العرس مليوني دولار.

في المرتبة الثانية زفاف الشيخ محمد بن راشد آل مكتومبالصور: لائحة بأغلى عشرحفلات زفاف في العالم!

في المرتبة الثالثة زفاف فيكرام شاتوالبالصور: لائحة بأغلى عشرحفلات زفاف في العالم!

في المرتبة الرابعة زفاف دونالد ترامببالصور: لائحة بأغلى عشرحفلات زفاف في العالم!

في المرتبة الخامسة زفاف اليكساندرا كوكوتوفيكبالصور: لائحة بأغلى عشرحفلات زفاف في العالم!

في المرتبة السابعة زفاف لايزا مينيلليبالصور: لائحة بأغلى عشرحفلات زفاف في العالم!

في المرتبة الثامنة زفاف بول ماكارتنيبالصور: لائحة بأغلى عشرحفلات زفاف في العالم!

في المرتبة التاسعة زفاف إليزابيث هيرليبالصور: لائحة بأغلى عشرحفلات زفاف في العالم!

في المرتبة العاشرة زفاف توم كروزبالصور: لائحة بأغلى عشرحفلات زفاف في العالم!

عن الكاتب

عدد المقالات : 7514

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى