بارزاني مهنئا بانتهاء الانتخابات: على الجميع قبول النتائج بروح وطنية


نادي بابل

شفق نيوز/

طالب رئيس إقليم كوردستان العراق مسعود بارزاني جميع الكتل السياسية الخميس قبول نتائج الانتخابات والتعامل معها بروح وطنية ومسؤولة.

وجرت الانتخابات النيابية العراقية أمس لانتخاب 328 نائبا في البرلمان العراقي، كما جرت بالتزامن معها انتخابات مجالس محافظات واقضية اقليم كوردستان.
ووجه بارزاني بمناسبة انتهاء الانتخابات رسالة تهنئة الى المواطنين في كردستان والاطراف السياسية وجميع الشعب العراقي.
وقال في الرسالة التي تلقت “شفق نيوز” نسخة منها إنه “بتضحيات الشهداء الابرار والبيشمركة الابطال وصلنا الى هذا اليوم لكي يمارس فيها شعبنا حقه الديمقراطي بكل حرية”.
كما قدم بارزاني “شكره وتقديره الى القوات الامنية والشرطة والجهات ذات العلاقة في تنفيذ واجبهم بحماية المواطنين خلال العملية الانتخابية”.
وأضاف في رسالته إن “انتخابات 30 نيسان وبشهادة المراقبين الدوليين والمنظمات غير الحكومة والمستقلة بانها كانت عملية ناجحة ونتمنى ان تعود نتائجها بالخير والسعادة لشعبنا وان تكون خطوة نحو تطوير اكثر للديمقراطية واحياء وانفتاح في اقليم كوردستان”.
وتابع بالقول “لا يهم كيف ستكون نتائج الانتخابات ولكن المهم ان شعبنا اعلن برغبته عن ترسيخ الديمقراطية ولهذا اطالب من جميع الاطراف السياسية المشاركة في الانتخابات التعامل مع النتائج الرسمية التي سوف تعلن من قبل المفوضية بروح وطنية ومسؤولة وان يخضعوا لقرار الشعب”.
كما تمنى بارزاني ان نتائج الانتخابات دافعا للأطراف السياسية في تعزيز الاخوة والتعايش معا في المرحلة القادمة وان يضعوا المصالح القومية والوطنية فوق جميع المصالح الاخرى.
وقالت مفوضية الانتخابات إن الأرقام الأولية تشير إلى مشاركة نحو 12 مليون عراقي من نحو 20 مليونا يحق لهم التصويت بنسبة بلغت نحو 60 في المئة.
وبدأت المراكز الانتخابية بإجراء عمليات العد والفرز تمهيدا لإعلان النتائج في الأيام القليلة المقبلة.

عن الكاتب

عدد المقالات : 7511

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى