بابا الفاتيكان يصل إلى ألمانيا في أول زيارة رسمية لبلده الأم


نادي بابل


كان في استقبال البابا كل من المستشارة أنجيلا ميركل ورئيس الدولة كريستيان وولف.

بدأ بابا الفاتيكان بنديكتوس السادس عشر أول زيارة رسمية إلى بلده الأم ألمانيا منذ اعتلائه سدَّة عرش البابوية، ومن المتوقَّع أن يلقي كلمة في البرلمان الألماني ويحيي قدَّاسا في الملعب الأولمبي في العاصمة برلين.

وكان في استقبال البابا لدى وصوله إلى مطار برلين كل من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورئيس الدولة كريستيان وولف.

كما سيلتقي البابا خلال الزيارة، والتي ستستمر لمدة أربعة أيام، المستشار السابق هيلموت كول وزعماء وقادة الطائفة البروتستانتية في ألمانيا، إذ سيجتمع بهم في إيرفورت حيث عاش ذات يوم مارتن لوثر، مؤسس المدرسة اللوثرية الإصلاحية في ألمانيا.

كما يتضمن برنامج الزيارة أيضا القيام بجولة في مناطق مختلفة من البلاد التي يشكِّل الكاثوليك ثلث السكان فيها تقريبا.

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

“سوف تشكَّل وحدة المسيحية نقطة الارتكاز في زيارة البابا”

يُشار إلى أن البابا بنديكتوس السادس عشر، والبالغ من العمر 84 عاما، سبق له أن زار ألمانيا بشكل غير رسمي عدة مرات منذ تسلُّمه منصب راس الكنيسة الكاثوليكية في العالم، إذ جاب خلال زياراته السابقة معاقل الكاثوليك في منطقة الراين وبافاريا التي يتحدَّر منها.

إلاَّ أن المميَّز في زيارته الحالية هو قيامه بجولة في مناطق لطالما اعتُبرت تاريخيا معاقل لبروتستانت وأجزاء من ألمانيا الشرقية السابقة التي كانت تُعتبر بلدا “ملحدا”.

وقال ميركل، وهي ابنة قسٍّ من أتباع مدرسة مارتن لوثر ونشأت في ما كان يُعرف بـ “ألمانيا الشرقية”، “سوف تشكَّل وحدة المسيحية نقطة الارتكاز في زيارة البابا”.

“زيارة صعبة”

يُتوقَّع خروج مظاهرات قوية في ألمانيا للاحتجاج على تعاليم البابا وسياسات الكنيسة في عهده.
وتُعد الزيارة من الزيارات الصعبة الخارجية التي يقوم بها البابا، إذ يُتوقَّع خروج مظاهرات قوية للاحتجاج على تعاليمه وسياسات الكنيسة الكاثوليكية في عهده.

فقد اعتبر عدد من الناشطين أن لديهم ثمَّة مشكلة في موقف الكنيسة من قضيتي المثلية الجنسية والإجهاض.

وذكرت التقارير أن حوالي 100 من أعضاء البرلمان الألماني، أي حوالي سبع أعضاء المجلس، يخططون لمقاطعة الكلمة التي سيلقيها البابا خلال زيارته.

BBC Arabic News

عن الكاتب

عدد المقالات : 7494

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى