ايطاليا بصدد بناء فندق على ضفاف دجلة ومستشفى خاص في نينوى


نادي بابل

شفق نيوز

كشفت محافظة نينوى، الخميس، عن توقيع عقود استثمارية مع ايطاليا تنفذ نهاية السنة الحالية، ومطلع العام المقبل، لبناء فندق ايطالي على ضفاف نهر دجلة، مشيرة الى ان العقود شملت أيضا بناء مستشفى كبير خاص بأورام السرطانات لدى الاطفال والكبار، واستيراد أجهزة طبية حديثة بإشراف أطباء ايطاليين.

وقال محافظ نينوى اثيل النجيفي لوكالة “شفق نيوز”، اثر استقباله ممثل وزارة الخارجية الايطالية فراشيسكو فييرله في مكتبه خلال زيارته مدينة الموصل مع مجموعة من الشركات الايطالية، ان محافظته “وقعت عقودا استثمارية مع الجانب الايطالي سيتم تنفيذها نهاية السنة الحالية ومطلع عام 2013 ابرزها بناء فندق ايطالي على ضاف نهر دجلة بخمس نجوم وبتصاميم ايطالية.

وبين ان العقود شملت “بناء مستشفى ايطالي كبير خاص بأورام السرطانات لدى الاطفال والكبار، وايضا استيراد احدث الاجهزة الطبية الخاصة بلوكيميا الدم لدى الاطفال وتحت اشراف اطباء ايطاليين”.

واضاف، ان “الطرفين بحثا معا سبل تعزيز التعاون بين محافظة نينوى وجمهورية ايطاليا في المجالات كافة”، مشيرا الى ان “الجانب الايطالي ابدى موافقته لاسيما آن نينوى تشهد استقرارا امنيا ملحوظا يجعلها مناسبة للأنشطة الاستثمارية”.

ووجه المحافظ دعوة رسمية للسفير الايطالي في العراق لزيارة محافظة نينوى في المدة القريبة المقبلة.

يشار الى ان مدينة الموصل مركز محافظة نينوى، شهدت، الثلاثاء الماضي، انطلاق فعاليات الملتقى الاقتصادي العراقي الإيطالي، بحضور جمع من المسؤولين ورجال الاعمال والاقتصاديين والمستثمرين من كلا البلدين.

وقد نظمت الملتقى شركة الرافدين للمعارض والمؤتمرات، وقال ممثل وزارة الخارجية الايطالية فراشيسكو فييرله في كلمة له في الملتقى “أعدكم بأنكم لن تندموا لأنكم اخترتم إيطاليا لتكون هنا، حيث حضر اليوم العديد من الشركات الإيطالية في قطاعات مختلفة لنقل جزء أو مضمون من التجارة الايطالية الى العراق”.

عن الكاتب

عدد المقالات : 7515

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى