اليك 7 خدع بالمكياج تبعدك عن عمليات التجميل!

تسعى كل امرأة إلى أن تكون جميلة وجذابة دائما، ولهذا يزيد الهوس بجراحات التجميل يوما عن يوم لأنها الوسيلة الجذرية التى تحقق أمنيات الفتيات فى تغيير ملامح وجوههن للأجمل مثل نفخ الشفاه الصغيرة أو تحديد عظمتي الخد أو تصغير الأنف الكبير، لكن من جانب آخر يبقى اللجوء لمثل هذه العمليات مجازفة غير مضمونة النتائج ويمكنك الاستعاضة عنها ببعض الحيل والخدع التي يقدمها لنا خبراء التجميل.

لعلاج عظام الخد غير المحددة

بودرة هاي لايت تبرز عظام خدم

إبراز عظام الخد يزيد من جمال وجهك خاصة إذا كان من النوع المستدير بطبيعته، ولتحديد عظام الخد بشكل جذاب، أنت بحاجة إلى بودرة هاي لايت وأخرى برونزية تقل درجتين عن لون بشرتك. حاولي أن يكون اللونان متوافرين فى عبوة ماكياج واحدة مثل Bobbi Brown Shimmer Brick in Bronze. قومي بضم فمك وسحبه للأمام مثل وجه السمكة ثم ضعي البودرة البرونزية على المنطقة المجوفة من الخد. أخيرا ابتسمي ثم مرري الهاي لاينر بشكل مائل بداية من تفاحة الخد إلى الأعلى.

لإخفاء فراغات الحاجب
وجود فراغات في الحاجب مشكلة يمكن حلها سريعا بعمل التاتو أو صبغة الحاجب المؤقتة لكن إذا كنت لا تحبذين هذه الفكرة، إليك بعض الإرشادات السريعة: البشرة في المناطق الفارغة من الشعر على حدود الحاجب تكون ناعمة وملساء وقليلة المسام وهذا ما يجعل تلوينها بأقلام التحديد او البودرة أمرا صعبا لأنها لن تثبت بسهولة. ومن هنا ينصح خبراء التجميل باستخدام مادة لاصقة للون مثل الكريم أو الشمع أولا قبل التحديد مع مراعاة وضع البودرة على الأجزاء الفارغة ثم توزيع اللون على كل الحاجب.

لتصغير الجبهة العريضة
قص غرة قصيرة يعد حلا رائعا لإخفاء مظهر الجبين العريض لكن أيضا هناك بعض الحيل التجميلية البسيطة التي تحقق لك نفس النتيجة. استعيني ببودرة برونزية مطفية وفرشاة كبيرة الحجم، وتأكدي تماما ان البودرة خالية من أي لمعة لأن اللمعان يلفت الانتباه أكثر للمظهر العريض للجبهة. اغمسي الفرشاة في البودرة ثم مرريها بمحاذاة خط نمو الشعر بالجبهة بداية من أقصى اليمين إلى أقصى اليسار. كرري مرتين ثم لفي الفرشاة في حركات دائرية لدمج اللون بالبشرة.

لتنحيف الأنف الكبير

استخدمي الفرشاة لوضع الكونسيلر

تنحيف مظهر الأنف العريض أو الكبير يمكن أن يتم بسهولة من خلال خطوتين، الأولى هي توزيع كريم الأساس العادي على كامل الأنف والثانية هي وضع مسحة من بودرة الهاي لايت على سطح عظمة الأنف فقط في خط مستقيم. تفتيح مقدمة الأنف سيجعل الجوانب تبدو أغمق وأنحف في ثوانٍ. ضعي مسحة من البودرة الشفافة على الأنف لتثبيت كريم الأساس والهاي لاينر.

لبشرة نقية اللون
الكونسيلر من أفضل الأدوات للحصول على بشرة نقية خالية من البثور، لكن لإتقان وضع الكونسيلر دون أن يزيد من مظهره هذه العيوب عليك استخدام الفرشاة المخصصة لذلك بدلا من الاعتماد على أصابعك. لماذا الفرشاة؟ لأن الشعيرات المدببة لها تستطيع أن تتخلل ثنيات البشرة وتخفي العيوب بشكل أفضل عن أصابع اليد. يفضل أيضا استخدام أنواع الكونسيلر المصنوعة بتركيبة محاربة للبثور مثل حمض السالسليك. ولثبيت الكونسيلر على البشرة، ضعي طبقة نهائية من بودرة الوجه.

لشفاه ممتلئة وجذابة
إذا كنت تمتلكين شفاها رفيعة بعض الشيء وتتمنين أن تظهر بحجم كبير وممتلئ مثل نجمات السينما فإليك هذه الحيلة: ضعي مرطب شفاه لامعا على المنطقة المجوفة من الشارب والتي تقع أسفل الأنف مباشرة. ثم ضعي أحمر شفاه بتركيبة مرطبة مثل حمض الهيالورونيك على أن يكون بتركيبة لامعة وليست مطفية لتعكس الضوء وتجعل شفاهك تبدو أكثر امتلاء.

لعيون أكثر اتساعاالعيون الواسعة تزيدك سحرا وجاذبية عن الضيقة، ولزيادة حجم العين استخدمي قلم تحديد بلون زاهٍ مثل الأزرق أو الأخضر وابتعدي تماما عن اللون الأسود لأنه سيزيد من ضيق العين بدرجة أكبر. ارسمي خطا بمحاذاة الرموش العليا ثم ضعي مسحة الظل الأبيض اللامع عند حواف العين الداخلية لجذب الضوء ومن ثم تبدو العينان أكثر اتساعا. انتهي بوضع طبقتين من الماسكرا.

ملاحظة: الصور للتوضيح فقط.

You may also like...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *