اليك أفضل الطرق لإزالة المكياج لبشرة نظيفة


هبة شهارا
هبة شهارا

 

 

 

 

تعتقد الكثير من الفتيات بأنهن يعرفن الطرق الفعالة لازالة الماكياج. ولكن وفقا لاستبيان اجراه مجموعة من خبراء التجميل والماكياج تبين أن العديد من الفتيات أما يقمن بإزالة الماكياج بطريقة خاطئة تسبب الاذى لبشرتهن أو يستعملن منتجات لا تقوم بإزالة بقايا الماكياج بفعالية مما يعني بشرة غير نظيفة.

اختاري منتج إزالة ماكياج لطيف:

حبّة حبّة يا علاّم !!

لقد احتجت الى مستحضرات فعالة للحصول على تغطية جيدة خلال النهار، والآن حان وقت التخلص منها قبل النوم. أنت بحاجة الى منتج لطيف، معقم وخال من الزيوت والمواد الكيماوية والمعطرات. مهما كان نوع المنظف الليلي الذي تستعملينه يجب أن تبدئي اولا بغسل وجهك بالماء الدافئ. لا تقومي أبدا بغسل وجهك بالماء الساخن لأن الماء الساخن يعمل على إزالة الطبقة الواقية للبشرة ويسبب تهيج الجلد وظهور البثور. وتنصح ساشا برينس، اختصاصية العناية بالبشرة من معهد New U Plastic Surgery في اوستن، تكساس، استعمال مطهر ومنظف للبشرة بأطراف الاصابع وتدليك الوجه بحركات دائرية.

لا تفركي العيون:
لإزالة ماكياج العيون، ابدئي بوضع منتج إزالة ماكياج العيون على قطعة قطن نظيفة أو منديل ناعم. قومي بمسح العيون بالقطن عبر الجفن العلوي وباتجاه الحاجب، ابدئي من الزاوية الداخلية وامسحي باتجاه الزاوية الخارجية للعين. لا تفكري ولا تشدي على العين ولا تستعملي منشفة أو مناديل ورقية جافة لإزالة ماكياج العيون. تقول أيميلي ماكونيل، مديرة منتجع دانا في شيكاغو، “استعملي اصبعين فقط لمسح الجفن العلوي للعين بغتجاه عظام العين العلوية، امسحي بإتجاه طرف العين الخارجية لإزالة بقايا الماسكارا وقلم تحديد العيون. لا تقومي بمسح الماكياج الى الاسفل لأن ذلك سيزيد من مشكلة الهالات السوداء ويسبب اتساخ باقي الوجه.”

اختاري كريم ترطيب لطيف:
وأخيرا قومي بشطف الوجه مرة ثانية بالماء الدافئ، ثم جففيه باستعمال منشفة رطبة وناعمة. لا تستعملي منشفة خشنة وجافة لأن ذلك سيسبب خدش الجلد الطري. تقول برينس، استعملي سائل محايد لإعادة التوزان للبشرة، التنظيف لا يكتمل بدون استعمال تونر مثل Gram Skincare’s clarifying toner. التونر يشد البشرة ويغلق المسامات ويقلل الترسبات العالقة على البشرة. خذي وقتك في إزالة الماكياج وإعادة تغذية البشرة في المساء لأن وجهك بحاجة الى العناية الخاصة والفائقة في الليل ليبدو جميلا ونظيفا في الصباح.

عن الكاتب

عدد المقالات : 138

تعليقات (1)

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى